الأخبارفيديو

لمنع انتشار كورونا الإدارة الذاتية تطلق مبادرة لتعليم الأطفال من منازلهم “فيديو”

سورخين رسول ـ Xeber24.net

أطلقت هيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة مبادرة “بيتنا مدرستنا” لاستكمال لاستكمال دروس المنهاج التعليمي في مدارس الإدارة الذاتية تعويضاً عن فترة بقاء الطلاب في المنازل بعد إغلاق المدارس في إطار الجهود الرامية لاحتواء أزمة فيروس كورونا.

وقالت شيرين هيمو الرئيسة المشتركة للجنة إدارة المدارس لمراسلة “خبر24”: “إن هذه المبادرة ستشمل حالياً توفير الدروس لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية باللغتين العربية والكردية”.

وأضافت: “تتضمن المبادرة عرض فيديوهات مصورة ومسجلة على القنوات التلفزيونية في المنطقة، بالإضافة إلى تحميل تلك الفيديوهات و المقاطع على موقع (يوتيوب) بحيث تكون متاحة للجميع في حال انقطاع الكهرباء”.

ووفقاً للخطة التي كشفتها هيئة التربية والتعليم تشمل المبادرة عرض دروس من مختلف المواد المقررة ضمن مناهج الإدارة الذاتية، كالرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الطبيعية، إلى جانب التاريخ والجغرافيا.

وأوضحت هيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة أن تجهيز المنهاج المرئي باللغة الكردية تم قامشلو، أما المنهاج العربي فتم تجهيزه في الحسكة، مشيرة إلى أن مدة كل درس تتراوح بين 25 إلى 30 دقيقة.

كما أكدت الهيئة على أن المبادرة سيتم توسيعها لتشمل المناهج الخاصة بطلاب الصفوف من الرابع وحتى السادس في المرحلة الإبتدائية بعد الانتهاء من تدريب المعلمين على كيفية تجهيز نسخ مرئية من تلك المناهج.

وبحسب الأرقام الرسمية التي كشفتها هيئة التربية والتعليم فإن أكثر من 789 ألف طالب وطالبة في جميع مناطق شمال شرقي سوريا، انقطعوا عن المدارس منذ 14 آذار/مارس بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة إمكانية انتشار فيروس (كورونا).

ويصل عدد المدارس في جميع مناطق الإدارة الذاتية إلى 4137 مدرسة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق