الأخبار

الناطق باسم التحالف الدولي يطلق تصريحات جديدة بخصوص دعم قوات قسد ضد داعش وكورونا

حميد الناصر ـ Xeber24.net

عقب التحركات الأمريكية المكثفة في مناطق متفرقة من شرق سوريا، أكد الناطق الرسمي باسم قوات التحالف الدولي ضد داعش “مايلس كاغينز” اليوم الثلاثاء 7/أبريل، على مواصلتها تقديم الدعم المالي واللوجستي لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وقال “كاغينز” إن “قوات التحالف والمجتمع الدولي يقومون بتأمين الدعم المالي لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، حيث أنه قدم أكثر من مليون دولار مؤخراً، لتأمين المستلزمات الصحية في مستشفيات الحسكة والشدادة”.

وأضاف “كاغينز” نحاول تأمين مصادر أخرى لتأمين المساعدات لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، ليقوموا بمساعدة الناس في شمال شرق سوريا كما تم إرسال 200 مليون دولار لمساعدة قوات سوريا الديمقراطية في حربها ضد “داعش”، ولحماية السجون”.

ولفت المذكور أن تهديدات داعش متواصلة وإضيف إليها، تهديد كوفيد 19، لذا قامت الخارجية الأمريكية بتخصيص 16 مليون دولار لحماية مناطق متفرقة في سوريا بالإضافة إلى كمية من الأسلحة ليتم إرسالها لقسد”، حيث أن المساعدات التي تأتي من قبل قوات التحالف تذهب مباشرة لقوات سوريا الديمقراطية، والتي تقوم بانفاقها حسب حاجتها

وأشار أن هناك دعم عسكري أيضاً من أسلحة وعتاد سيتم إرساله إلى قسد، حيث سنقوم بذلك عن طريق الإنزال الجوي، بسبب الحظر الذي يفرضه كورونا في المنطقة، وما يزال هناك تهديد لداعش في دير الزور، وتلك الأسلحة والرواتب هي فقط لغرض مواجهة داعش”.

والجدير ذكره شهدت مناطق شرق سوريا وصول تعزيزات مكثفة لقوات التحالف الدولي، بالإضافة لتنفيذ عمليات أمنية بمساندة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في منطقة متفرقة من شرق الفرات، بهدف ملاحقة خلايا اخطر تنظيم في العالم ألا وهو تنظيم “داعش”.

المصدر: روداو

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق