الأخبار

وزير صحة النظام السوري يطلق تصريحات صادمة بخصوص فيروس كورونا

حميد الناصر ـ Xeber24.net

أطلق وزير صحة النظام “نزار يازجي” تصريحات صادمة أمس الاثنين، بخصوص فيروس كورونا، حيث قال إنه لا يمكن إعطاء تطمينات لمجرد قلة عدد الإصابات المسجلة في سوريا بفيروس كورونا حتى اليوم.

وأوضح “يازجي” في مؤتمر صحفي” أن هناك أشخاص دخلوا إلى مناطق النظام السوري عبر معابر غير شرعية، وقد يكونون مصابين أو مخالطين لمرضى، مؤكدا أن هؤلاء الأشخاص تتم متابعتهم عبر فرق الترصد”.

وأردف “إنه تم تخصيص مراكز الحجر الصحي في عدد من الفنادق والمدن الجامعية بمناطق النظام، كما قدم عدد من الجمعيات الأهلية غرفا للعزل وصل عددها حتى الآن إلى 450 غرفة”

وأشار إلى أنه تم أمس الاثنين المصادقة على البرتوكول العلاجي واعتمد الفريق الاستشاري فيه ثلاث آليات للعلاج الدوائي وهي (الكلوروكين)، الذي تنتجه 6 معامل محلية، ودواء (أزيثرومايسين) ودواء معتمد آخر هو (الإنترفيرون)، إضافة إلى دواء الإيدز المتوافر في سوريا.

وأردف يازجي أنه “يتم العمل على ضبط المناطق التي يوجد فيها أماكن للسياحة الدينية عبر فرق الترصد ويصل عدد العاملين بها إلى 725 شخصا في مختلف المناطق، وعند التأكد من أي إصابة، تتم متابعة الحالات المخالطة لها لضمان عدم الانتشار”.

والجدير ذكره أعلنت وزارة داخلية النظام فرض حظرا للتجول، في جميع مناطق سيطرتها خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق