منوعات

احتجاجات بين الفصائل الموالية لأنقرة في إدلب … وتركيا تطلق سراح قيادي في داعش

سلافا عمر – Xeber24.net

تشهد الأراضي السورية المحتلة من قبل تركيا فوضى واحتجاجات بين الفصائل المتشددة ، فيما قالت مصادر إن أنقرة أفرجت عن أحد قادة تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة تل أبيض السورية.

تطرقت الصحف العربية صباح , اليوم الاثنين , حول القضية السورية إلى عدد من القضايا أبرزها الوضع في المناطق التي تحتلها تركيا ، وفي هذا السياق قالت صحيفة الشرق الأوسط: “تصاعدت الاحتجاجات بين عناصر الموالي لأنقرة في شمال شرق سوريا ، أمس ، حيث تجمع عشرات المقاتلين من الفصائل السورية المشاركة في العمليات العسكرية “ربيع السلام” شرقي الفرات ، مطالبين بنقلهم إلى مناطق “درع الفرات” و “غصن الزيتون”. التي تحتلها تركيا والفصائل الموالية لها في غرب الفرات ، بالإضافة إلى مطالبة القوات التركية بتوزيع رواتبهم.

بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان , أن المقاتلين السوريين أطلقوا النار في الهواء عشوائياً تعبيراً عن احتجاجهم وغضبهم ، وأن ذلك جاء في سياق الاحتجاجات المستمرة من قبل الفصائل الموالية لتركيا على سياسة أنقرة تجاههم “.

وفي غضون ذلك ، كشف مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا ’’ أن تركيا أفرجت مؤخرًا عن زعيم سابق لـ” داعش “مسؤول عن اغتيال واختطاف سوريين ، بعد اعتقاله في سجون أحد الفصائل الموالية له. في مدينة “تل أبيض”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق