اخبار العالم

أبرز القوانين التي دخلت حيز التنفيذ اليوم في ألمانيا

بسبب أزمة كورونا يتم تعديل وتغيير العديد من القوانين لجعل الحياة أسهل في ظل حالة العزل الاجتماعي التي تشهدها ألمانيا، سيدخل عدد من اللوائح الجديدة حيز التنفيذ اليوم 1 أبريل/ نيسان الجاري، وهنا نظرة عامة وموجزة على أهمها:

Hartz IV
يتنازل مركز العمل Jobcenters الآن عن طلب نصف عام لتطبيق Hartz IV، للتحقق من الأصول ومقدار إيجار الشقق للمتضررين. بالإضافة إلى ذلك، لم يعد على مستحقي Hartz IV الحضور شخصيًا إلى مركز العمل، وعادة ما تكون المكالمة كافية، كما يمكن الآن تقديم طلبات إعانات البطالة عن طريق الهاتف أو عبر الإنترنت.

بدل مساعدة للطفل في حالة الطوارئ
تُمنح مساعدة Corona التي قررها مجلس الوزراء الاتحادي للآباء الذين فقدوا أرباحهم من العمل مع بداية أبريل/ نيسان، ليتم دعم العائلات التي لا يكفي فيها دخل الوالدين للعائلة بأكملها بهذا الملحق. الوزيرة الاتحادية لشؤون الأسرة فرانزيسكا جيفي (SPD) أعلنت أنه يجب تقييم إعانة الأطفال في حالات الطوارئ، دون النظر إلى الأصول المالية للآباء والآمهات.

زيادة ضريبة الحركة الجوية
حتى لو كانت العطلات غير واردة بسبب أزمة كورونا، اعتبارًا من اليوم ارتفع معدل ضرائب أعلى على الحركة الجوية، من الآن فصاعدًا سيتم تحصيل ضريبة بقيمة 13.03 يورو للوجهات داخل أوروبا و33.01 يورو للمسافات المتوسطة حتى 6000 كيلومتر، و59.43 يورو للرحلات الطويلة، ما يعني أن أسعار تذاكر للرحلات يمكن أن ترتفع بالنسبة للمسافرين. تعد ضريبة الحركة الجوية المتزايدة جزءًا من حزمة الحماية المناخية للحكومة الاتحادية، وبالتالي جزء من “تنفيذ خطة حماية المناخ لعام 2050”.

الحد الأدنى الجديد للأجور في البناء
يمكن لعمال البناء التطلع إلى زيادة الحد الأدنى للأجور اعتبارًا اليوم، وسيختلف الحد الأدنى للأجور في مجال البناء حسب المنطقة، إذ يبلغ حالياً 12.20 يورو في شرق البلاد، و15.20 يورو في غربها، و15.05 يورو في برلين. سيرتفع الحد الأدنى الجديد للأجور للعمل الإضافي في موقع البناء (الحد الأدنى للأجور فئة 1) على الصعيد الوطني إلى 12.55 يورو للساعة، وسيحصل العاملين في الأخشاب (الحد الأدنى للأجورفئة 2) على 15.40 يورو للساعة في الولايات الاتحادية، بينما سيحصل هؤلاء في برلين على 15.25 يورو.

تنظيم سداد Bafög
مرة أخرى سيتعين على أصحاب قروض Bafög دفع معدل سداد شهري أعلى اعتباراً من اليوم، فبدلاً من 105 يورو السابقة، يُقدر الآن القسط بـ 130 يورو وبحد أقصى 77 شهرًا، ولا يزال من الممكن طلب معدلات سداد أقل بحسب الدخل، ما يعني إمكانية السداد لفترة تتجاوز 77 شهرًا لبعض الأشخاص.

أمل برلين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق