أخبار عابرةالبيانات

برقية تهنئة من حركة المجتمع الديمقراطي بمناسبة (عيد آكيتو)

سورخين رسول ـ Xeber24.net

يحتفل اليوم الشعب السرياني والآشوري بعيد الأكيتو، رأس السنة البابلية الآشورية السريانية الكلدانية، الذي يُحتفل به في الأول من نيسان ويعتبر الأكيتو أحد أقدم الأعياد التي عرفتها الحضارة الإنسانية.

وأرسلت حركة المجتمع الديمقراطي TEV – DEM برقية تهنئة إلى الآشوريين والسريان بهذه المناسبة التي عبرت عنها بإنها أصيلة وعريقة: “بمناسبة الأول من نيسان عيد رأس السنة البابلية الآشورية السريانية الكلدانية (عيد آكيتو ) نتقدم إلى جميع شعوب شمال و شرق سوريا وخاصة الشعب السرياني الآشوري الكلداني بالتهنئة بهذه المناسبة الأصيلة و العريقة في التاريخ”.

وتوجهت حركة المجتمع الديمقراطي بالشكر للشعب الآشوري والسرياني على مبادرتهم بإيقاف الاحتفالات هذا العام: “إن هذا العيد جاء في ظل ما يشهده العالم خلال هذه السنة من مواجهة وتحدٍّ كبيرين ضد هذا الوباء القاتل و المسمى ” فيروس كورونا” فإننا نقدر حق تقدير التزام أبناء الشعب الآشوري السرياني الكلداني بالإجراءات و التدابير الاحترازية التي أعلنت عنها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والتي بدأت من يوم 23 من شهر آذار من أجل حماية مجتمعنا من خلال اقتصار الاحتفالات في البيوت و المنازل وعدم القيام بأية احتفالات جماهيرية كبيرة”.

“رغم أن ذلك يؤلمنا كوننا كشعوب نحب أن نحتفل بأعيادنا و مناسباتنا على الطريقة الشعبية من خلال احتفالات جماهيرية ودبكات ورقصات فلكلورية”.

وأكدت حركة المجتمع الديمقراطي على أهمية العيش المشترك وأخوة الشعوب: “كما أننا نؤكد على أنه يجب علينا جميعاً بذل المزيد من الجهود و التعاون والتكاتف جنباً إلى جنب في سائر المجالات من خلال التزامنا وسيرنا على مبادئ فلسفة الأمة الديمقراطية في العيش المشترك وأخوة الشعوب و العمل الدؤوب في سبيل الحفاظ على المكتسبات التي حققتها شعوبنا بفضل دماء شهدائنا الأبطال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق