اخبار العالم

4600 إصابة بيوم في ألمانيا و 500 إصابة جديدة بكورونا و8 حالات وفاة بروسيا وارتفاع عدد الوفيات بإسبانيا

نازرين صوفي – Xeber24.net – سبوتيك – العربية.نت

يواصل فيروس كورونا توسعه في أوروبا التي تحولت إلى بؤرة للوباء الذي أودى حتى الساعة بأكثر من 35 ألف شخص، مع تسجيل ألمانيا ارتفاعاً في عدد الإصابات , وأعلن مقر عمليات مكافحة كورونا في روسيا، تسجيل 500 إصابة جديدة بالفيروس في 24 إقليماً من أقاليم البلاد، من بينهم 387 إصابة في العاصمة موسكو ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 2337 إصابة.

فقد أظهرت إحصاءات معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية، الثلاثاء، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة في البلاد ارتفع إلى 61913، كما قفز عدد الوفيات إلى 583 شخصاً. وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع بواقع 4615 حالة مقارنة باليوم السابق، فيما قفز عدد الوفيات بواقع 128 حالة وفاة.‭‭ ‬‬

تطبيق ذكي
إلى ذلك، تستعد ألمانيا لتدشين تطبيق للهواتف الذكية في غضون أسابيع للمساعدة في تتبع تفشي الفيروس المستجد، وذلك بعد ظهور إجماع سياسي كبير على أن اعتماده، على غرار ما حصل في سنغافورة، دون انتهاك خصوصيات الناس.

لاسيما أن لدى الألمان شكوكاً عميقة بخصوص المراقبة الإلكترونية، واستخدام البيانات الخاصة بموقع الهاتف الذكي للفرد، بهدف تتبع انتشار الوباء، ما يشكل مخالفة لقوانين الخصوصية في ألمانيا والاتحاد الأوروبي.

غير أن نقاشاً سريعاً أسفر مؤخراً عن اتفاق بين الأحزاب على أنه سيكون من المفيد والمقبول أن يجري تتبع “المصافحة” التي تتم عن كثب بين الهواتف الذكية من خلال البلوتوث.

ويشبه ذلك التطبيق المقترح تطبيق تريس توجيزر في سنغافورة، الذي يسجل مثل تلك المخالطات في الفترة الأخيرة على الهاتف الذكي.

وفي حالة ثبوت إصابة صاحب الهاتف الذكي بكوفيد-19 يمكن تنزيل هذه البيانات ليتسنى لفرق التتبع التواصل سريعاً مع الأشخاص الآخرين المعرضين للإصابة المحتملة بالمرض.

إلى ذلك، قال معهد فراونهوفر للاتصالات السلكية واللاسلكية، ومعهد هاينريش هيرتز “نحن على يقين أن بوسعنا إتاحة التطبيق في غضون الأسابيع المقبلة”.

وفي سياق متصل أعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، تسجيل 500 إصابة جديدة بالفيروس في 24 إقليماً من أقاليم البلاد، من بينهم 387 إصابة في العاصمة موسكو ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 2337 إصابة.

وجاء في بيان مقر العمليات: “تم خلال الـ 24 الساعة الماضية، تسجيل 500 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في 24 إقليماً روسيا”. ليصل عدد الحالات المؤكدة في 73 إقليماً إلى 2337.

وتابع المقر في بيانه: “غادر 55 شخصا المستشفى خلال الـ 24 الساعة الماضية، بعد تعافيهم من الفيروس، من بينهم 42 في موسكو… بذلك يبلغ إجمالي الذين تعافوا من الفيروس 121 شخصا”.

وأشار المقر إلى تسجيل 8 حالات وفاة لمصابين بفيروس كورونا المستجد في روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الوفيات إلى 17 شخصا.

فيما ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 8189 وحالات الإصابة إلى 94417.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق