الأخبار

رد رسمي من “الإدارة الأمريكية” على دعوة رفع العقوبات عن النظام السوري لمواجهة “كورونا”

حميد الناصر ـ Xeber24.net

عبرت الولايات المتحدة الأمريكية عن موقفها من مطالب النظام السوري برفع العقوبات المفروضة عليه، بهدف مواجهته لفيروس “كورونا”.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” في بيان أنه وبينما يواجه العالم بشكل جماعي “كورونا” يواصل النظام السوري في استخدام الحركات الساخرة لتقسيم السكان حتى خلال هذه الأزمة، مضيفاً أنه يمكن للشعب السوري أن يستمر في الاعتماد على الولايات المتحدة للوقوف معه من خلال تقديم المساعدة الإنسانية إلى المحتاجين والعمل مع الفرق على أرض الواقع للمساعدة في تخفيف أثر الفيروس.

وأضاف “جيفري” القول: “أريد أن أؤكد للشعب السوري أن العقوبات الأمريكية لا تؤثر بأي شكلٍ من الأشكال على تسليم السلع الغذائية أو الإنسانية، بما في ذلك الأدوية والمستلزمات الطبية، ومنذ تنفيذ العقوبات على النظام، قدمنا إعفاءات للمساعدة الإنسانية في جميع مناطق سوريا، كما يوجد برامج أمريكية تعمل مع المنظمات غير الحكومية لتوصيل الأدوية والأشياء الغذائية إلى جميع أنحاء البلاد تقريباً”.

وأوضح أن بلاده ستواصل دعمها الواسع النطاق في سوريا للصحة والمياه والمرافق الصحية والنظافة الصحية والبرمجة الطبية للسكان المتضررين.

والجدير ذكره تشهد البلاد موجة إجراءات احترازية، لمواجهة فيروس كورونا، حيث سجل حالتين وفاة وعدة اصابات، جميعهم في مناطق سيطرة حكومة النظام السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق