الأخبار الهامة والعاجلة

عناصر التنظيم يسيطرون على الطابق الارضي ’’ تفاصيل العصيان الذي نفذته عناصر تنظيم داعش في سجن الحسكة ’’

بروسك حسن ـ xeber24.net

شهد سجن الصناعة في حي غويران في مدينة الحسكة السورية , مساء اليوم الاحد , عصياناً كبيراً , نفذتها عناصر تنظيم داعش المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية , الذين تم اعتقالهم خلال عمليات التمشيط التي نفذتها مع التحالف الدولي لمحاربة الارهاب في سوريا.

وحسب ما نقله مراسل ’’ خبر24 ’’ من موقع الحدث فقد استطاع عدد من عناصر التنظيم من السيطرة على صالة أثناء , قضائهم وقتاً للتهوية , وبعدها رافقها خروج اعداد كبيرة اخرى من بقية المهاجع بعد كسر أبوابها ومن ثم الصعود الى سطح السجن لتتسع العصيان ويشمل بقية المهاجع ايضا , ليشمل العصيان كل السجن الذي يأوي أكثر من 5 آلاف مقتل.

وأشار مراسلنا أنه ورغم محاولات حراس السجن الا أن بعض عناصر تنظيم داعش استطاعوا الوصول الى الجدار الخارجي ويعتقد أن عدد منهم قد هربوا , بعدما قاموا بكسر بعض الجدران.

وأكد مراسلنا أن السجن شهدت أقوى عصيان لعناصر التنظيم الذين حاولوا الهروب ونجحوا نوعاً ما من السيطرة على مهجع بالكامل.

ولفت مراسلنا أنه يعتقد وجود عدد من الجرحى وهروب عدد منهم , حيث لا يتسنى لإدارة السجن التأكد من الاعداد نتيجة خروج مهجع من تحت السيطرة.

وقال مراسلنا أن قوات التحالف الدولي وصلوا الى السجن برفقة الصليب الاحمر لتهدثة السجناء.

وتشهد مدينة الحسكة استنفاراً وتوتراً بعد ورود انباء عن هروب عناصر التنظيم من السجن , حيث يعتبرون من أحد أخطر السجون في العالم.

وفي مؤتمر صحفي قال أحد اعضاء إدارة السجن أن السجن اصبح يشكل ثقلا , وخاصة ان عناصر من 50 جنسية محتجزين فيه , دون أن تقوم أية جهة أو دولة بتقديم المساعدة لنا لإدارة هذه السجناء الخطرين , أو إيجاد حل لهم.

وفي السياق ذاته كتب المتحدث بأسم المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي أن عناصر التنظيم سيطرو على الطابق الارضي بالشكل الكامل ولا زال الوضع متوتر , مضيفاً أن البعض نجح في الهروب وجاري البحث عنهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق