الأخبار

ايمانا بروح التضامن 40 فنان كردي يغنون لإيطاليا “بيلا جاو”

كاجين أحمد – xeber24.net – وكالات

أطلق مجموعة من فناني كردستان، مقطعا موسيقيا لأغنية “بيلا جاو”، تضامنا مع إيطاليا التي تئن تحت وطأة وباء كورونا القاتل، والتي حصدت أرواح أكثر من “10” آلاف إيطالي حتى الآن.

شارك “40” فنان كردي ينتمون إلى مناطق مختلفة من كردستان، بابتكار نسخة كردية من الأغنية الإيطالية الشهيرة بيلا جاو، ونشروها على قناة “ميد ميوزيك” على اليوتيوب، ليعبروا بها عن تضامن الشعب الكردي مع الشعب الإيطالي، في مواجهة فيروس كورونا القاتل.

وعبر الفنانون، في الثانية “90” من المقطع، عن تضامنهم مع الشعب الإيطالي، وذكروا باللغتين الإيطالية والكردية، سنبقى معا دائما.

تعمق هذه المبادرة الكردية الروح الأممية التي يتحلى به الشعب الكردي، والذي أثبت للعالم أجمع عن مدى ألتزام الكرد على محاربة الظلم والقهر سواء بسواعدهم أو بحناجرهم، بعد أن هزموا قبل سنة تنظيم داعش الإرهابي، أكثر قوة ظلامية نشرت الرعب والخوف في جميع أصقاع العالم.

والجدير بالذكر أن أغنية بيلا جاو والتي تعني وداعا أيتها الجميلة، أنطلقت في إيطالية واشتهرت على يد مجموعة من الشباب الشيوعي الذين قاوموا النظام الفاشي في عام 1945، وتحولت فيما بعد لتصبح أغنية استقلال إيطالية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق