اخبار العالم

وزير خارجية إيطاليا يوجه رسالة إلى الشركاء الأوربيين ويقول: كلمة الولاء أصبح لها وزن مهم بالنسبة لنا فالكلمات المعسولة لا تقدم شيئا

كاجين أحمد – xeber24.net –

 

وكالات وجه وزير خارجية إيطالية لويجي دي مايو مساء يوم الجمعة، رسالة إلى شركائه الأوربيين، منوها إلى أهمية هذه الشراكة، معبرا بذلك كلمة الولاء أصبح لها وزنا بالنسبة لنا، والكلمات المعسولة لاتقدم شيئا لنا.

وجاء ذلك في مقالة نشرها على صفحته الرسمية بالفيسبوك، منوها أن بلاده تنتظر ولاءا من الشركاء الأوربيين، في مواجهة حالة الطوارئ الصحية والإقتصادية، التي نجمت عن تفشي وباء كورونا المستجد.

وقال دي مايو، “لدينا شركات وعمالة وعائلات، يجب أن يكونوا قادرين على التطلع إلى المستقبل، والذين يحتاجون اليوم قبل كل شيء إلى دعم ملموس، يجب تقديم هذا الدعم”. وأضاف دي مايو، ” ندرك أنه إذا لم نتصرف بشكل حاسم، فلن ننعش إقتصادنا، وهذا لا يمكننا حتى تخيله، لقد أبلغنا الدول الأعضاء الأخرى، أن إيطاليا ستنفق كل الأموال اللازمة لدعم مواطنيها، لا وقت لأخذ الوصفات البالية والبيروقراطية في الإعتبار”.

هذا وقد أعلنت السلطات الصحية الإيطالية يوم الجمعة، عن ازدياد حالات الوفاة إلى “9134” بعد أن سجلت “969” حالة جديدة خلال “24” ساعة الماضية، كما ارتفع عدد المصابين إلى “86 498” إصابة في عموم البلاد حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق