الأخبارالصور

بالصور: كورونا يحول حمص السورية إلى مدينة أشباح

حميد الناصر ـ Xeber24.net

عقب إعلان حكومة النظام السوري عن الإجراءات الاحترازية خوفًا من تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد 19)، شهدت شوارع محافظة حمص وريفها، إغلاق الأسواق وحركة شبه معدومة من قبل المدنيين.

و قد رصدت عدسة مراسل “خبر24” اليوم الأثنين 23/مارس، حركة المدنيين في المحافظة وأريافها، حيث تحولت حمص على مدى الساعات القليلة الماضية، إلى ما يشبه بمدينة الأشباح، رغم أن بعض المحال التجارية لا تزال مفتوحة، لكن حركة الناس هناك شبه معدومة، وغاب عنها المتسوقون بفعل تدابير الوقاية من فيروس كورونا.

وإلتقى مراسل “خبر24” مع “محمد أبو علي” في بقاليته وسط شارع الحميدية، حيث يمضي المذكور وقته في اللهو بهاتفه النقال.

ويقول أبو علي لـمراسل “خبر24”: “لأول مرة نعيش وضعا كهذا، ولم تعد هناك حركة تذكر في المنطقة، وفي معظم أسواق المدينة القديمة، الوضع مأساوي ولا نعرف نهاية له، بينما بالكاد ندبر أمور عائلاتنا”.

يُشار أن النظام السوري، نشر تعميم في معظم المحافظات التي تقع ضمن سيطرته، طلب فيه إغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، بدءًا من يوم أمس الأحد.

وتعتبر الإجراءات المتخذة فرض حظر تجوال جزئي، خوفًا من تفشي الفيروس وتماشيًا مع الإجراءات المتبعة في العديد من دول العالم وخاصة المجاورة لسوريا.

والجدير ذكره كانت حكومة النظام اتخذت عدة إجراءات سابقة أهمها تجهيز المشافي والتوسع في مراكز الحجر الصحي، وإيقاف دوام المدارس والجامعات، وتخفيض عدد العاملين في مؤسسات القطاع العام الإداري إلى حدود 40%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق