الأخبار

تركيا تستمر بإرسال تعزيزات عسكرية ضخمة الى الأراضي السورية

بريتان تيلو ـ xeber24.net

بالتزامن مع سريان اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة إدلب، الذي أبرمه الرئيس الروسي ونظيره التركي، في موسكو، يواصل جيش النظام التركي باستقدام التعزيزات العسكرية إلى مناطق خاضعة لسيطرة الفصائل والتنظيمات الجهادية في إدلب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان،اليوم الثلاثاء 17/مارس، أن رتل عسكري تركي ضخم دخل إلى الأراضي السورية من معبر كفرلوسين الحدودي شمال إدلب.

واضاف المرصد ان الرتل يتألف من 50 آلية ، تضم دبابات وناقلات جند وغيرها،اتجه إلى محافظة إدلب، ومع استمرار تدفق الأرتال التركية، فإن عدد الآليات التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد بلغ 1090 آلية، بالإضافة لمئات الجنود.

ومن جانبه كشف ناشطون من إدلب لمراسل “خبر24” ،إن التعزيزات العسكرية التي لاتزال ترسلها تركيا إلى إدلب ، هدفها الاستعداد للرد على أية خروقات محتملة لاتفاق الهدنة مع روسيا ، من قبل قوات النظام.

والجدير ذكره يرتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التي وصلت منطقة “خفض التصعيد” خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر فبراير/شباط الجاري وحتى الآن، إلى أكثر من 4490 شاحنة وآلية عسكرية تركية دخلت الأراضي السورية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات و”كبائن حراسة” متنقلة مضادة للرصاص و رادارات عسكرية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة أكثر 9500 جندي تركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق