الأخبار الهامة والعاجلة

الفصائل السورية التابعة لأنقرة تبدأ حملة اعتقالات واسعة بحق المواطنين في سري كانية / رأس العين وتعفيش منازلهم

بروسك حسن ـ xeber24.net

نقل مصدر مطلع لمراسل ’’ خبر24 ’’ عن قيام فصائل المعارضة السورية الموالية لأنقرة بحملة اعتقالات واسعة ضد المدنيين في مدينة سري كانية / رأس العين.

وقال المصدر أن الفصائل السورية تعتقل المواطنين بشكل عشوائي على الحواجز مع مداهمة بعض المنازل منذ صباح اليوم الاحد , وقد تم حتى الآن من من تم التعرف عليهم اعتقال 10 أشخاص جميعهم مدنيين.

وأشار المصدر أن المداهمات شملت عدد من المنازل في الريف ووسط المدينة , وسط انتهاكات من قبل الفصائل والجيش التركي بحق الاهالي , وقد جرى اقتيادهم إلى جهة لا تزال مجهولة.

وفي السياق كان المرصد السوري نشر قبل 3 أيام، أن الفصائل الموالية لتركيا ترتكب انتهاكات على طريقة جيش جراد الوطن “النظام” في تعفيش المنازل والمنشآت ضمن مناطق نفوذها في مناطق “نبع السلام”.

وفي سياق ذلك، رصد المرصد السوري تعفيش منازل المواطنين في قرى باب الخير وجان تمر بريف رأس العين، كما سرق عناصر الفصائل معدات زراعية وصهاريج مياه وغيرها معدات حديثة ذات قيمة مادية كبيرة.

والجدير ذكره فأن للعناصر الموالية لتركيا سوق في قرية مريكس , ويقومون ببيع المسروقات فيها أمام انظار الجيش التركي التي تساند المسلحين.

و في 12 مارس/آذار، قامت الفصائل الموالية لتركيا بسرقة منشآت صناعية من قرية أم عشبة بريف سري كانية / رأس العين، ووفقا لمصادر مطلعة من المنطقة ، فككت الفصائل الموالية لتركيا معملا للبوظ وفرن آلي ومحلج ومغسلة سيارات ومحلات تجارية في القرية، حيث تم تعفيشها بالكامل مع الأبواب والشبابيك والأسلاك النحاسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق