logo

الجيش الوطني الليبي يتصدى لهجوم ميليشيات السراج المدعومة من اردوغان ويدمر أسلحة وذخائر من بينها منظومة دفاع جوي

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكد الجيش الوطني الليبي اليوم الجمعة، أنه تصدت لهجوم نفذته المليشيات التابعة لفايز السراج الذي يتلقى دعماً من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نحو تمركزات الجيش، ودمرت آليات عسكرية، وألحقت خسائر بشرية بصفوف الميليشيات التابعة لها.

وقال: مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش العميد “خالد المحجوب”، إن “اشتباكات مسلحة اندلعت اليوم الجمعة، بين الجيش الليبي والميليشيات المسلحة التابعة لقوات الوفاق، في محوري “العزيزية” جنوب العاصمة طرابلس، ومنطقة “الهيرة” الواقعة في محيط مدينة غريان”.

وأشار المحجوب، إلى “أن الجيش تمكن من تدمير آليات عسكرية تابعة للوفاق، وألحق خسائر بشرية بصفوف الميليشيات بين قتلى وجرحى، خلال صدّه لمحاولة تقدم مباغتة وفاشلة قامت بها قوات الوفاق نحو تمركزات الجيش”.

وبين المحجوب، أن سلاح الجو التابع للجيش الليبي، “استهدف فجر اليوم مواقع قوات الوفاق في محور “بوقرين” شرق مدينة مصراتة، بغارات جويّة دمرت أهدافا عسكرية من بينها منظومة دفاع جوي محمولة على عربات تركية الصنع، و”3″ سيارات ذخائر وعدة عربات مصفحة”.

هذا وكان الجيش الليبي، أعلن يوم أمس أن قواتها تمكنت من تدمير رادارات ومحطات صواريخ للدفاع الجوي شرقي مدينة مصراتة، بعد ورود معلومات عن تحضيرات للميليشيات التابعة للوفاق بهجوم محتمل على وحدات الجيش الليبي.

اضف تعليق

Your email address will not be published.