أخبار عابرةالبيانات

إقليم كردستان يوقف حركة التنقل 14 يوما ويغلق المرافق السياحية لمواجهة كورونا

أصدرت حكومة إقليم كردستان حزمة من القرارات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من بينها إيقاف التنقلات بين محافظات الإقليم، وكذلك اقليم كردستان ومحافظات العراق الاخرى لمدة 14 يوماً.

وقالت حكومة اقليم كردستان في بيان لها اليوم أنها قررت إيقاف التنقلات بين محافظات إقليم كردستان وكذلك بين إقليم كردستان ومحافظات العراق الاخرى لمدة 14 يوماً، لمواجهة فيروس كورونا، للفترة من 14 آذار مارس الحالي والى 28 من الشهر ذاته، مبينة أن القرار لا يشمل الفرق الطبية والمنظمات والقوات الأمنية والتجار.

وحول حركة الرحلات الجوية في الاقليم، قررت الحكومة إيقاف حركة الطيران من مطاري السليمانية واربيل، والى مطارات بغداد والبصرة وبالعكس، ومن يوم 14-3 والى 28-3، لافتة إلى أن القرار لا يشمل الوفود الرسمية ومنظمة الأمم المتحدة وقوات التحالف.

واشار البيان الى تحديد الحركة التجارية وعمليات الاستيراد عبر منافذ (باشماخ وبرويزخان وإبراهيم خليل)، فيما خولت المديرية العامة للجمارك صلاحية إعادة تنظيم الحركة التجارية بما يحول دون حصول تماس بين المواطنين وسواق سيارات الحمل.

كما أكد البيان على ايقاف جميع النشاطات الرياضية حتى الأول من شهر إبريل نيسان المقبل باستثناء مباريات الدوري الممتاز العراقي التي يجري بعضها في إقليم كوردستان، مشترطة عدم حضور الجمهور تلك المبارايات.

ووجهت حكومة الاقليم، خلال البيان، هيئة السياحة في إقليم كردستان بإغلاق المرافق السياحية والمصايف كافة والتي تعمل على تجمع السياح وخلق ازدحامات، وتفويض المحافظات صلاحية تنظيم الأسواق الشعبية لمنع حدوث ازدحامات فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق