الأخبار

ثلاث طائرات حربية تستهدف قواعد إيرانية في البوكمال وانتحاري يستهدف دورية لقوات سوريا الديمقراطية

بروسك حسن ـ xeber24.net

تتسارع الأحداث في سوريا والعراق، حيث حلقت ثلاث طائرات حربية واستهدفت نقاط يعتقد أنها تابعة لقوات موالية لإيران في منطقة البوكمال السورية.

ووفقاً لمعلومات وردت إلى ’’ خبر24 ’’ فإن قصفا نفذته 3 طائرات مجهولة استهدفت قاعدة الإمام علي ومنطقة الحسيان في منطقة البوكمال بالقرب من الحدود مع العراق، التي تتخذها فصائل موالية لإيران مقرات عسكرية لها.

وقد سمع في المنطقة أصوات انفجارات قوية هزت المنطقة بأكملها، ويعتقد أن الطائرات الثلاثة قامت بتنفيذ غاراتها ودمرت عدد من النقاط.

وفي السياق قال المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 10 انفجارات على الأقل دوت في المنطقة آنفة الذكر، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وأضاف رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 10 يناير الفائت، خسائر بشرية جراء الضربات الجوية، التي استهدفت المليشيات الموالية لإيران عند الحدود السورية – العراقية بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة، حيث قتل ما لا يقل عن 8 أشخاص من جنسيات غير سورية في استهداف طائرات لا تزال مجهولة حتى اللحظة لمستودعات وآليات تابعة لقوات الحشد الشعبي الموالية لإيران في منطقة البوكمال عند الحدود السورية – العراقية.

وفي سياق آخر قال مراسل ’’ خبر24 ’’ من ريف الحسكة عن هجوم انتحاري على قوات الدفاع الذاتي في بلدة الشعفة السورية، وأدى الهجوم الى استشهاد مقاتل وجرح عدد من المدنيين.

وقال مراسلنا أن انتحاري فجر نفسه بعربة عسكرية تابعة لقوات الدفاع الذاتي المنضوية تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية مما أدى الى سقوط شهيد وجرح عدد من المدنيين، وسط تنفيذ قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي عمليات إنزال جوية وملاحقة عناصر تنظيم داعش في المنطقة.

وأشار مراسلنا أن المنطقة تشهد حملة تمشيط واسعة واعتقالات تطال عناصر تنظيم داعش تشارك فيها مروحيات التحالف ويتم انزال جوي بشكل مفاجئ للقبض على العناصر الارهابية وقد تم اعتقال خلية خطيرة من 10 أشخاص كانوا يقومون بتنفيذ عمليات ما بين الحين والآخر ضد قسد.

وفي سياق آخر شهدت قاعدة التاجي العسكرية التابعة للقوات الأمريكية عملية قصف من قبل كاتيوشا سقطت 10 صواريخ على الأقل وخلف 3 قتلى بين صفوف القوات الأمريكية والبريطانية وإصابة 12 آخرين، حيث لم يصدر بيان حتى الآن من قبل القيادة المركزية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق