الأخبار

جعفر سليمان من الشهباء : هناك زيارات متبادلة بين الادارة ومركز المصالحة الروسية والمهجرين أقسموا أن تكون وجهتهم فقط عفرين

بروسك حسن ـ xeber24.net

تتوارد ردود الافعال من المسؤولين في الادارة الذاتية الديمقراطية , ضد الانباء , التي روجت لها من قبل بعض الاطراف الموالية للمجلس الوطني الكردي , عن اتفاق جرى بين حزب الاتحاد الديمقراطي وبين روسيا , لنقل مهجري عفرين المقيمين في المخيمات من مناطق الشهباء الى مناطق الرقة ودير الزور , مما أثارت ردة فعل قوية من النشطاء , تلاها تصاريح قوية من مسؤولي الادارة الذاتية.

وضمن هذا السياق صرح ’’ سليمان جعفر ’’ الرئيس المشترك للمجلس التشريعي لإقليم عفرين لـ ’’ خبر24 ’’ قال أن هذه الانباء مجرد شائعات.

وقال جعفر ’’ الأنباء التي تم تداولها خلال اليومين الماضيين بأن حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وروسيا اتفقا على نقل مهجري عفرين في الشهباء الى الرقة، والتي نشرتها مواقع وأشخاص بعينهم , نؤكد نحن المتواجدين في الشهباء والمعنيين بالأمر بأن تلك الأنباء هي مجرد شائعات تهدف الى بث الذعر في نفوس المهجرين، لانستبعد ان تكون من صنع دوائر الحرب الخاصة التركية البارعة في هذا المجال’’.

وكشف جعفر في حديثه بأنه ’’ هناك زيارات متبادلة بين الادارة الذاتية ومركز المصالحة الروسية في الشهباء، ولم نسمع ذلك من الروس. حيث أن نفهم بأن نقلنا من الشهباء الى أي مكان غير عفرين رسالة لنا بأن ننسى عفرين الى الأبد وهذا لن يحدث ابداً’.

وأشار جعفر ’’ أن حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وعلى لسان المتحدثة باسمه كذّبت تلك الشائعة جملة وتفصيلا’’.

وأعلن جعفر من الشهباء أن ’’كافة المهجرين في مخيمات الشهباء قد أقسموا بدماء الشهداء ان تكون وجهتهم فقط الى عفرين’’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق