الأخبار

تركيا.. داود أوغلو يكذب أردوغان

دارا مراد – Xeber24.net – وكالات

أحرج رئيس حزب المستقبل التركي، أحمد داود أوغلو، الرئيس رجب أردوغان الذي اشتكى من عدم تواصل قيادات المعارضة معه لتعزيته في قتلى جنود أتراك في سوريا.

وفي كلمته خلال حفل افتتاح رئاسة حزبه بمدينة قونيا، أفاد داود أوغلو أن أردوغان لم يجب على اتصاله الهاتفي رغم أنه كان اشتكى في تصريحاته من عدم تواصل زعماء المعارضة معه وتقديم العزاء له عقب مقتل 34 جنديا تركيا في إدلب.

داود أوغلو قال منتقدا تأخر التعليق الرسمي على قصف الجنود في إدلب: “كان الشعب التركي بأكمله مستيقظا في ليلة 27 فبراير/ شباط التي شهدت امقتل 34 من جنودنا. أراد الشعب أن يدلي أي مسؤول بتصريحات حول الأمر. أردنا أن يدلي مسؤول من السلطة الحاكمة بتصريح يوضح فيه الأمر، لكننا لم نتلق أية تصريحات حتى الصباح. أعددنا خطة واتصلنا هاتفيا بقيادات كل الأحزاب السياسية وأجاب على اتصالنا كل من السيد كليجدار أوغلو والسيدة مرال أكشنار والسيد كرم الله أوغلو ما عدا رئاسة الجمهورية”.

واقعة مقتل أكثر من 30 جنديا يوم 27 فبراير/ شباط الماضي في مدينة إدلب في قصف جوي سوري مدعوم من القوات الروسية، أثار موجة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب حجب المعلومات حول اعداد القتلى وأسمائهم وتأخر الإعلان الرسمي عن وفاتهم .

يذكر أن السلطات التركية أصدرت قرارًا بإلقاء القبض على 12 شخصًا، قاموا بنشر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بمقتل جنود أتراك في مدينة إدلب السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق