اخبار العالم

الجيش الليبي يستهدف غرفة العمليات المشتركة للمرتزقة السوريين والمستشارين الأتراك في قاعدة معيتيقة

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلن الجيش الوطني الليبي اليوم الأحد، أنها استهدفت غرفة العمليات المشتركة للمليشيات تضم مرتزقة سوريين و مستشارين أتراك في قاعدة “معيتيق بالعاصمة طرابلس، كما أنها استهدفت مخازن للسلاح في مطار بضاحية جنزور في العاصمة طرابلس.

وأفاد المسؤول الإعلامي بقوة عمليات “اجدابيا” التابعة للجيش الليبي “عقيلة الصابر”، إن “مدفعية الجيش الليبي استهدفت غرفة عمليات مشتركة، بين الضباط الأتراك والمرتزقة الموالين لهم والمليشيات الليبية”.

ونوه الصابر، أن “الاستهداف تم بعد ورود معلومات مؤكدة، عن أن المليشيات المسلحة تجهز لعمل إرهابي ضد المدنيين في طرابلس، فبادرت مدفعية قواتنا بضربة استباقية حطمت من خلالها مدافع “هاوزر” و”هناغر” و أسلحة وطيارات مسيرة كانت مجهزة لشن العدوان”.

وأكد الصابر، أن “العملية حققت أهدافها بنسبة نجاح كبيرة، قبل تنفيد المليشيات لمخططها الإرهابي”.

وأضاف الصابر، أن “الاشتباكات المتقطعة تتكرر بين الحين والآخر في أغلب محاور جنوبي العاصمة، باستثناء المحاور القريبة من مركز العاصمة، حيث بلغت المعارك ذروتها وصولا لاستخدام المدافع الثقيلة والطيران”.

هذا وكان المرصد السوري قد وثق عدد القتلى للمرتزقة السوريين في ليبيا، لترتفع إلى “117” قتيل، معظمهم من فصائل “لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه”، بعد أن غرر بهم من قبل الاستخبارات التركية، بمنحهم الجنسية التركية والأموال القطرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق