الأخبار

أردوغان: طلبت من دونالد ترامب أن يزود تركيا بالاسلحة وننتظر تحقيق لوقف إطلاق النار في إدلب

أحمد شهاب ـ xeber24.net

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاربعاء انه طلب من نظيره الأمريكي دونالد ترامب معدات عسكرية على خلفية العملية العسكرية في إدلب مشيرا إلى أنه ينتظر تحقيق وقف إطلاق نار في ادلب بعد مباحثاته في موسكو.

وأضاف أردوغان، بحسب وكالة “الأناضول”، أن بلاده تنتظر تحقيق وقف لإطلاق النار في إدلب السورية خلال مباحثاته المنتظرة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو غدا.

وذكر أردوغان، في تصريحات للصحفيين، عقب خطاب للكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، “ننتظر تحقيق وقف إطلاق النار في المنطقة خلال مباحثاتنا في موسكو”.

وحول التصريحات الأمريكية بخصوص تزويد تركيا بالمعدات العسكرية، علق أردوغان “قدمت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مثل تلك الطلبات”.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، قد أعلن، أمس الثلاثاء، أن بلاده على استعداد لتزويد تركيا بالذخيرة والمساعدات الإنسانية في منطقة إدلب السورية.

وأضاف جيفري، في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة “رويترز”: “تركيا شريك في حلف شمال الأطلسي. معظم الجيش يستخدم عتادا أمريكيا. سنعمل على التأكد من أن العتاد جاهز ويمكن استخدامه”.

وكانت موسكو قالت أن تركيا لم تتمكن من الوفاء بالعديد من الالتزامات الرئيسية لحل المشاكل المحيطة بإدلب السورية. على وجه الخصوص، لم تقم بفصل المعارضة المسلحة، مستعدة للحوار مع الحكومة في إطار العملية السياسية، عن الإرهابيين مشيرة الى ان ارسال قوات لها الى ادلب يشكل انتهاكا للقانون الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق