الأخبارالأخبار الهامة والعاجلة

الدفاع الروسية تتهم تركيا بدفع اللاجئين السوريين من ادلب الى اليونان ومن وصلوا لهناك ليسوا سوريين

نازرين صوفي – Xeber24.net

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء , ان تركيا تحاول دفع اللاجئين من سوريا إلى اليونان.

وأعلن مركز تنسيق المصالحة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية أن تركيا تدفع بقوة قرابة 130 ألف لاجئ موجود على أراضيها وثلثهم فقط من السوريين، نحو الحدود مع اليونان.

وقال رئيس المركز أوليغ جورافليوف اليوم الثلاثاء: “تقوم السلطات التركية حاليا بزج حوالي 130 ألف لاجئ ممن كانوا يتواجدون في مخيمات مؤقتة على الحدود التركية اليونانية، على اليونان، وثلثاهم من غير السوريين، بل أفغان وعراقيون ومواطنون من الدول الإفريقية”.

وكان قد دعا رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، اليوم الثلاثاء، تركيا لاحترام اتفاق أبرمته مع الاتحاد الأوروبي عام 2016 يقضي بأن تحتوي تدفق المهاجرين إلى أوروبا مقابل الحصول على مساعدات تبلغ قيمتها مليارات اليوروات.

وأضاف ميشيل أن من الضروري أن تحمي أوروبا حدودها، بحسب وكالة “رويترز”.

وكان ميشيل في اليونان بصحبة أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وديفيد ساسولي، رئيس البرلمان الأوروبي، في جولة لتفقد منطقة حدودية بين اليونان وتركيا شهدت على مدى الأيام الثلاثة الماضية اشتباكات بين جنود يونانيين ومهاجرين.
وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، قد أعلنت، في وقت سابق، أن الاتحاد الأوروبي يمكنه تقديم دعم مالي لليونان بقيمة 700 مليون يورو، لحل أزمة المهاجرين، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي يشارك اليونان نفس المخاوف بشأن الوضع على الحدود، بعد فتح تركيا الحدود من جانبها أمام آلاف المهاجرين للعبور إلى أوروبا.

وقالت ديرلاين، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، “المخاوف اليونانية هي مخاوفنا، هذه الحدود ليست حدود اليونان فقط، بل حدود أوروبا”.

وأضافت “أؤكد دعم الاتحاد الأوروبي إلى اليونان، وأنا مسؤولة تمام عن حشد الدعم اللازم للسلطات اليونانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق