logo

رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي: الانقلاب دبره القصر الرئاسي وتنكشف رويداً رويداً

رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي: الانقلاب دبره القصر الرئاسي وتنكشف رويداً رويداً
موقع : xeber24.net
تقرير : نوزت جان
قال رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كيليتشدار أوغلو بأن الانقلاب المزعوم الذي حصل في تركيا العام الماضي دبره القصر الرئاسي وحزب العدالة والتنمية الحاكم وتنكشف رويداً رويداً.
وأفاد كيليتشدار أوغلو، خلال كلمته ألقاها في اجتماع لنواب حزبه، بأن دلائل بشأن المحاولة الانقلابية المدبرة تتكشف رويدا رويدا، مشيرا إلى أن تركيا حاليا تواجه انقلابا مضادا.
وعلّق رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض على تصريح رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم، بأن الانقلاب ليس له جناح سياسي، بالتأكيد على أن الانقلاب له امتدادات سياسية بدءا من القصر الرئاسي وصولا إلى مجموعة نواب العدالة والتنمية، مضيفا: “نعرف جميعا بأمر المحاولة الانقلابية التي وقعت في الخامس عشر من يوليو/تموز الماضي. وتزداد قناعتنا بأن ما حدث كان محاولة انقلابية مدبرة”.
وأكد كيليتشدار أوغلو السلطات التركية بالسعي لتحقيق رغباتها من خلال الطوارئ، مشيرا إلى أنها عطلت الديمقراطية من خلال مراسيم الطوارئ و غيرت الدستور خلال الطوارئ, بحسب صحيفة الزمان التركية.
ووصف الزعيم التركي المعارض الدستور الحالي بأنه “دستور غير قانوني تمخض عن انتخابات شهدت تزويرا”، مشيرا إلى أن “الرئيس يتعهد خلال قسمه الرئاسي ببذل أقصى جهوده لأداء مهامه بحيادية غير أن هذه الحيادية انتهت في اللحظة التي عاد فيها أردوغان لعضوية حزب العدالة والتنمية”.

اضف تعليق

Your email address will not be published.