اخبار العالم

تيسير خالد : نجاح القائمة المشتركة درس في السياسة ….في الاتحاد قوة

هنأ تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، القائمة المشتركة على النتائج ، التي حصلت عليها في انتخابات الكنيست الاسرائيلي ، التي جرت أمس في دولة الاحتلال الاسرائيلي .

وقال في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان : درس في السياسة …في الاتحاد قوة ، أن القائمة المشتركة عززت قوتها البرلمانية في الكنيست الـ23 ، وفقًا للنتائج التي تظهرها عملية فرز الاصوات ليرتفع تمثيلها الى 15 مقعدًا . وبهذا تكون القائمة المشتركة قد سجلت نجاحا غير مسبوق ، حيث لم يسبق أن وصل تمثيل الأحزاب العربية في الكنيست هذا الحجم ، رغم الحملة التحريضية العنصرية التي قادها الليكود وأحزاب الصهيونية الدينية في مواجهة التمثيل العربي .

وأضاف قائلا بأن نجاح زعيم الليكود رغم كل ما يحيط به من تهم الفساد والرشوة والتزوير وخيانة الثقة ومعه أحزاب معسكر اليمين واليمين المتطرف كان متوقعا ، أما بيني غانتس وقادة حزبه ( كاحول لافان ) فقد دفعوا ثمن عنصريتهم الكريهة .

وختم تيسير خالد مدونته قائلا : مبروك للقائمة العربية المشتركة .. إنجازهم هذا درس في السياسة لمن يرغب في الاستفادة من الدروس ، فنحن شعب لا يملك من عناصر القوة ما هو أهم وأثمن من وحدته الوطنية في مواجهة الأخطار التي تهدد قضيتنا وحاضرنا ومستقبلنا .

3/3/2020 مكتب الاعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق