الأخبار

ترامب يصرح بشأن ’’ الباتريوت ’’ لتركيا

بروسك حسن ـ xeber24.net

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنهم ناقشوا العديد من القضايا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سياق سوريا وأن قضية باتريوت أيضًا تمت مناقشتها.

ترامب ، الذي عقد مؤتمرا صحفيا حول التدابير التي اتخذتها الإدارة فيما يتعلق بالنوع الجديد من فيروس كورونا في البيت الأبيض ، أجاب أيضا على أسئلة حول جدول الأعمال.

وأضاف ترامب قائلا: “أجري العديد من المباحثات مع الرئيس التركي أردوغان حول سوريا، ومن بينها منظومة باتريوت”.

وتشهد إدلب توترا غير مسبوق جراء التصعيد الاخير الذي جرى بين القوات التركية وقوات النظام وخاصة ان تركيا تحتل اراضي سورية بحجة الامن القومي التركي.

وأسفر ذلك عن نزوح مئات الآلاف من المدنيين نحو الحدود السورية التركية.

وإثر ذلك، طلبت تركيا من الولايات المتحدة نشر منظومة الدفاع الجوي الصاروخي الأمريكي “باتريوت” على حدودها مع سوريا ولكن الولايات المتحدة لم تستجيب لطلبها حتى اللحظة.

والخميس، أعلنت تركيا مقتل 34 جنديا إثر هجوم شنته قوات النظام السوري على مواقعها بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا , وبغارات جوية روسية تتغاضى عنها تركيا.

وتحتل تركيا مناطق واسعة من الشمال السوري , مثل الباب وقباسين وجرابلس والراعي وعفرين واعزاز وايضا سري كانية / رأس العين وكري سبي / تل أبيض , وايضا مدينة إدلب السورية , حيث تتهرب من تنفيذ بنود اتفاق استانا وسوتشي , حسب ما أعلنه السفير السوري الدائم لدى الامم المتحدة بشار الجعفري أمس الجمعة في جلسة عقدت بطلب تركي حول مقتل جنودها في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق