الأخبار

الإدارة الذاتية تكشف لـ”خبر24″ موعد إغلاق معبر سيمالكا مع إقليم كُردستان العراق وسببها

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اتخذت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم الخميس، في إطار إجراءات احترازية لمنع انتقال فيروس “كورونا” المستجد إلى مناطق شمال وشرق سوريا، قراراً بإغلاق معبر “سيمالكا” الحدودي مع إقليم كُردستان.

أصدرت الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا اليوم الخميس، قراراً بإغلاق معبر “سيمالكا” الحدودي مع إقليم كُردستان، بشكل كامل حتى إشعار آخر، وذلك كتدبير احترازي لمنع انتقال فيروس “كورونا” إلى أراضي شمال وشرق سوريا.

استثنى القرار، الذي سينفذ اعتباراً من 1/3/2020 الحالات المرضية المزمنة كـ” السرطانات والحروق” وغيرها من الحالات الإسعافية.

كما منح القرار، مهلة يومي السبت والأحد للزائرين على أرض شمال وشرق سوريا والذين يحملون إقامات وجنسيات مختلفة لمغادرة مناطقها قبل تنفيذ القرار، وأيضاً نفس المهلة منح لمواطني شمال وشرق سوريا الزائرين في الإقليم والمناطق الأخرى بالعودة إلى مناطقهم.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الصحة في الإدارة الذاتية، قامت وبخطوة استباقية لفحص القادمين عبر معبر سيمالكا لخلوهم من حمل هذا الفيروس، كما تم فحص جميع كوادر وموظفي المعبر للتأكد من خلوهم حمل هذا الفيروس القاتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق