الأخبار

الدرباسية ..رغم القصف والترهيب الذي مارسته تركيا الادارة الذاتية تنهي الفصل الدراسي الأول بنجاح (الصور)

نازرين صوفي -xeber24.net

بدأت تركيا غزوها لسري كانية وكري سبي بشمال شرق سوريا يوم 9/10/2019 , وشنت قصفاً عنيفاً على القرى والمدن الحدودية , ومن بين البلدات التي قصفتها تركيا بشكل مكثف حينها كانت مدينة الدرباسية , ليضطر سكانها للنزوح من المدينة واغلاق المدارس حفاظاً على حياة التلاميذ , لكن ورغم ذلك ومع تهدئة الاوضاع فتحت الادارة الذاتية المدارس واعطت دروساً مكثفة للطلاب لتعويض ما فاتهم من دورس , وكانت النتيجة بتفوق الطلاب وانهاء الفصل الدراسي الاول بنجاح.

مع تهدئة الاوضاع في مدينة الدرباسية والقرى التابعة لها , فتحت المدارس ابوابها امام الطلبة وبداء المعلمون والمعلمات بإعطاء دروس مكثفة لتعويض ما فات الطلاب من دروس عند قصف تركيا للمدينة وإجبار سكانها على النزوح منها واغلاق مدارسهم.

وانتهى يوم امس الاربعاء الفصل الدراسي الاول بتوزيع الشهادات على الطلاب وتكريم المتفوقين منهم لتحفيزهم على المزيد من المثابرة والنجاح وتحقيق المزيد من التفوق في سلكهم الدراسي.

وعبر الطلاب من جانبهم عن فرحتهم بحصولهم على شهادتهم للفصل الاول بعد فصل دراسي كان فيها صعوبات نتيجة القصف التركي.

صورة خاصة بـ”خبر24″ لتكريم الطلاب في اللغة الكردية بمدينة الدرباسية
كما واكد الادارية عن مدارس الدرباسية الانسة ” عزيزة امين” انهم تمكنوا من تجاوز جميع الصعوبات واعادة الطلاب الى مقاعد الدراسية بعد تهدئة الوضع في المدينة عقب القصف التركي مباشرةً , وانهم كثفوا من اعطاء الدروس للطلاب لتعويض ما فاتهم من دروس اثناء غيابهم اضطرارياً عن صفوف الدراسة.

المسؤولة عن مدارس مدينة الدرباسية “عزيزة امين”.

وأضافت ان المدرسين في جميع المدارس بمدينة الدرباسية وريفها قاموا بتويزع الشهادات على الطلاب وتكريم المتفوقين منهم لاعطائهم حافز اكبر للدراسية وتشجيع زملائهم بالالتحاق بهم في التفوق.

صورة خاصة بـ”خبر24″ لتكريم الطلاب في اللغة الكردية بمدينة الدرباسية
صورة خاصة بـ”خبر24″ لتكريم الطلاب في اللغة الكردية بمدينة الدرباسية
صورة خاصة بـ”خبر24″ لتكريم الطلاب في اللغة الكردية بمدينة الدرباسية
صورة خاصة بـ”خبر24″ لتكريم الطلاب في اللغة الكردية بمدينة الدرباسية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق