اخبار العالم

مقتل 21 شخصا بصدامات طائفية في العاصمة الهندية تزامنا مع زيارة ترامب

لقي ما لا يقل عن 21 شخصا، بينهم ضابط شرطة، مصرعهم باشتباكات طائفية عنيفة في العاصمة الهندية، بين مؤيدي ومعارضي قانون جديد يسهل حصول الأقليات غير المسلمة من البلدان المجاورة على الجنسية.

وتزامنت هذه الاضطرابات التي اندلعت في أجزاء من نيودلهي بداية من يوم الاثنين، مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للبلاد. واستخدمت السلطات الغاز المسيل للدموع، فيما ألقى المتظاهرون الحجارة وأشعلوا النيران في العديد من المركبات ومحطات الوقود وفقًا لما أعلنته الشرطة.

​وقال رئيس حكومة دلهي، أفيند كيجريوال، وهو أعلى مسؤول منتخب في العاصمة، إن الشرطة لا تستطيع السيطرة على الموقف وزرع الثقة في نفوس الناس رغم الجهود المستمرة، داعيًا إلى استدعاء الجيش وفرض حظر تجول في المناطق المتأثرة.

وبحسب ما أوردته شبكة “سي إن إن”، تلقى 188 مصابًا العلاج في المستشفيات، وأصيب أغلبهم بالرصاص. ومن المتوقع ارتفاع عدد الضحايا مع تواصل جهود إحصاء المصابين وتقييم الحالات حسبما قال كبير المسؤولين الطبيين في مستشفى جوروتيج بهادور في دلهي.

​وفي يوم الاثنين لقي رجل شرطة حتفه، وأصيب عشرات الأشخاص، في اشتباكات وقعت في نيودلهي، بعد أن تحولت مظاهرات شارك فيها آلاف المؤيدين والمعارضين لقانون الجنسية الجديد إلى أعمال شغب استمرت عدة ساعات، قبل وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى العاصمة الهندية في أول زيارة رسمية للبلاد.

سبوتنيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق