اخبار العالم

تأجيل اجتماع هام في إيران وإصابة نائب وزير الصحة بفيروس “كورونا” والحكومة تدعو المواطنين للبقاء في المنازل

بروسك حسن ـ xeber24.net ـ RT

يشهد العالم تخوفاً من انتشار مرض فيروس كورونا الذي ظهر في الصين وانتشر في العديد من دول العالم.

ورغم مكافحة الحكومة الصينية للفيروس إلا أنها لم تسيطر عليه حتى اللحظة وحصد أرواح الآلاف من المواطنين.

وفي إيران أيضا أصدر مجلس خبراء القيادة في البلاد بياناً رسمياً أعلن فيه تأجيل اجتماعه الفصلي المقرر يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل، خشية من إصابة أعضاء المجلس بفيروس “كورونا”.

ولم يذكر المجلس الموعد الجديد لعقد الاجتماع.

وكان من المقرر أن يلتقي أعضاء المجلس بالمرشد الأعلى للثورة في إيران، علي خامنئي، بعد إنهاء اجتماعهم يوم الخميس الأسبوع المقبل.

ويضم المجلس 88 عضوا، من بينهم رجال دين متقدمون في السن، منحهم الدستور مهمة تعيين وعزل مرشد الثورة الإيرانية.

وقال موقع “اعتماد أنلاين” إن البرلمان الإيراني علق اجتماعاته، مع احتمال إصابة النائب عن مدينة قم بفيروس كورونا.

وأضاف الموقع أنه وبسبب رفض بعض النواب الذين يحتمل إصابتهم بالفيروس، بمن فيهم نائب مدينة قم أحمد أمير آبادي فراهاني، مغادرة اجتماع البرلمان أمس، فقد قررت رئاسة البرلمان تعليق الاجتماعات حتى الأحد المقبل.

وفي السياق ذاته، قال مستشار وزير الصحة، علي رضا وهاب زاده، إن نتائج التحاليل، التي أجراها إيرج حريرجي، نائب وزير الصحة أكدت إصابته بفيروس “كورونا”.

وقد عينت السلطات الإيرانية بعد انتشار فيروس كورونا في البلاد، حريرجي في منصب رئيس لجنة مكافحة فيروس “كورونا”، التي أمر بتشكيلها الرئيس حسن روحاني.

هذا وأعلنت إيران، اليوم الثلاثاء، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد ارتفع إلى 17 شخصا بعد تسجيل 3 حالات وفاة جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق