الأخبار

قيادي كردي بارز يحث القوى السياسية الكردية لإنجاح مبادرة الجنرال مظلوم عبدي

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كتب القيادي الكردي “حسن إبراهيم صالح” على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، منشوراً , يحث فيه القوى السياسية الكردية على إنجاح مبادرة قائد قوات سورية الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي، مؤكداً على عدم التذرع بحجج واهية للتهرب منها.

حسن صالح قيادي كردي في حزب اليكيتي

وكتب صالح تحت عنوان : “ينبغي العمل بجدية لإنجاح مبادرة مظلوم كوباني”

وأشار صالح، إلى تفاؤل الشارع الكردي، بالمبادرة التي أطلقها الجنرال مظلوم عبدي، والتي ساهمت في تقارب القوى السياسية الكردية في غربي كردستان، مشيراً إلى اللقاءات العديدة التي جرت بين الجنرال مظلوم ومعظم القوى السياسية، مضيفاً أنه “نتج عن ذلك انفتاح جزئي محدود من قبل الأطراف المعنية، كمدخل لانفتاح واسع”.

وأكد صالح، على أن هذه المبادرة لقت صدى كبيراً على الساحة الإقليمية والدولية، وأنه “حظيت بدعم أمريكا والتحالف الدولي، وقبول لدى حكومة ورئاسة إقليم كردستان”.

واختتم صالح، أن أعداء شعبنا يتربصون به، ويعولون على بقاء واستمرار الانقسام الداخلي في صفوف قواه السياسية، لإدامة السيطرة عليه والحيلولة دون تحرره وتقدمه.

والجدير بالذكر أن حسن صالح هو أحد أعضاء ومؤسسي حزب اليكيتي الكردي الحر، وشغل منصب عضو اللجنة السياسية للحزب في مؤتمره التاسع الذي عقد قبل أيام في مقر الحزب بحي السياحي في مدينة قامشلو واعتقل مرات عديدة من قبل السلطات السورية ولكنه استمر في نضاله السياسي رغم جميع المصاعب والظروف التي مر بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق