اخبار العالم

امريكا تنفذ عملية انزال جوي وتعتقل احد قيادات الحشد العشائري بالعراق

نازرين صوفي – xeber24.net – سكاي نيوز

نفذت قوة مشتركة مؤلفة من الجيش الامريكي وجهاز مكافحة الارهاب عملية انزال جوي في محافظة الانبار غربي العراق , واعتقلت احد قيادات الحشد العشائري وفقاً لما افاد به مصدر عسكري مسؤول.

وقال المصدر، إن قوة مشتركة مؤلفة من الجيش الأميركي، وجهاز مكافحة الارهاب، نفذت في وقت مبكر من الاثنين إنزالا جويا داهمت فيه منزل مسؤول الفوج الثاني في الحشد العشائري، معدي العبيدي، في ناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت في الأنبار.

وأضاف المصدر أن القوة اعتقلت العبيدي، وفق مذكرة قبض صادرة بحقه من القضاء، دون الخوض بمزيد من التفاصيل.

وسبق أن قامت القوات الأميركية بعملية مماثلة، في ديسمبر الماضي، واعتقلت القيادي في الحشد العشائري نصير العبيدي.

وكان اعتقال نصير العبيدي تم بعد ورود معلومات تفيد بأنه أحد المشاركين في هجمات بالصواريخ على قاعدة “عين الأسد” في بلدة البغدادي في ديسمبر.

وتعرضت قاعدة عين الأسد، التي يوجد فيها المئات من القوات الأميركية، لهجومين بالصواريخ من دون أن يسفرا عن سقوط خسائر بشرية.

ويعتبر معدي العبيدي شيخ عشيرة العبيد في محافظة الأنبار، غربي العراق.

يذكر أن الحشد العشائري أو مقاتلي العشائر، هي مجموعة عشائرية سنية عراقية مكونة من أبناء العشائر، كانت مهمتها الرئيسية محاربة داعش في العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق