البياناتالبيانات

المجلس الكردي يشرعن الاحتلال التركي ويراها جارة ويدعو حزب PYD الى تشجيعهم للقيام بزيارات متكررة لتركيا

بروسك حسن ـ xeber24.net

أصدرت هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي في سوريا بيانا الى الرأي العام , استنكرت فيها بيان حزب الاتحاد الديمقراطي التي أصدروها قبل يومين بشأن زيارة قيادة المجلس الى تركيا واللقاء بوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو , في وقت تجري فيه الجانبان محادثات لتوحيد الصف الكردي.

وقال بيان المجلس الوطني الكردي أن تركيا جارة ومؤثرة في المعادلة السورية حيث جاء فيه ’’ في إطار السياسة المبدئية للمجلس الوطني الكُردي في سوريا ، والجهود الدبلوماسية التي يبذلها لإيصال رؤيته حول مسقبل البلاد و حلّ القضية الكُردية فيها ، والتخفيف من معاناة أبناء الشعب الكُردي وما يتعرّض له في مناطق عفرين وكري سبي (تل أبيض ) وسري كانييه (رأس العين) مع بقية المكوّنات الأخرى ، عبر التواصل وبناء العلاقات الجيدة مع مختلف أطراف المعارضة ومع القوى والدول المؤثّرة بالمسألة السورية ومن بينها تركيا كدولةٍ جارةٍ لها حضورها ودورها في الموازين الدولية التي تتناول الملفّ السوري ، وفي هذا السياق جاءت زيارة وفدٍ من المجلس الوطني الكُردي إلى تركيا واستقباله من قبل وزير خارجيتها السيد مولود شاويش أوغلو والتي لاقت ارتياحاً من أوساطٍ واسعةٍ ، وبدلاً من دعم هذه الجهود وفي أجواء نداءات وحدة الموقف الكُردي ، وحلّ الخلافات القائمة ، يقوم حزب الاتحاد الديمقراطي pyd وفي بيانٍ رسميٍ له بتوجيه اتهاماتٍ باطلةٍ للمجلس وينعته بنعوتٍ غير لائقةٍ وتهديده والتحريض العلني ضده’’.

واعلن المجلس الوطني الكردي رفضه للبيان ووصفها أنها تحمل لغة التهديد والعبث بمصير الشعب الكردي قائلا ’’ إنّ المجلس الوطني الكُردي في الوقت الذي يرفض لغة التهديد والعبث بمصير الشعب الكُردي ، يؤكّد أنه لن يتوانى في الدفاع عن قضيته وحقوقه القومية ويعمل على وقف الانتهاكات بحقّه في عفرين وتل أبيض ورأس العين وإعادة النازحين إلى ديارهم ويرفض ايّ شكلٍ من أشكال التغيير الديمغرافي كما يدعو أبناء الشعب الكُردي و أصدقائه إلى نبذ هذه الخطابات و الممارسات التي تحاول الإساءة لهذه الجهود ونسف المبادرات لبناء موقفٍ كُرديٍ موحّد في هذه الظروف الدقيقة والمصيرية’’.

والجدير ذكره فأن المجلس الوطني الكردي ينضوي تحت لواء الائتلاف السوري المعارض التي تسيطر عليها الاخوان المسلمين وتديرها تركيا بشكل مباشر , بينما تعيق وترفض وتفشل أي محاولة لتوحيد الصف الكردي في روج آفا شمال وشرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق