جولة الصحافة

صحيفة ’’ ولا ’’ : رئيس الموساد الاسرائيلي يجتمع مع مسؤولين قطريين لعقد صفقة مع حماس

قنوات اتصال جديدة تفتح بين إسرائيل وقطر للتوصل إلى اتفاق مع حركة حماس الفلسطينية

كاجين أحمد – xeber24.net – وكالات

نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن موقع “ولا” الإسرائيلية، أن رئسيا الموساد الإسرائيلي “يوشي كوهين” والميجور “هيرتزي هاليفي” المسؤول عن القيادة الجنوبية لجيش الدفاع الإسرائيلي، اجتمعا مع مسؤولين قطريين في وقت سابق من الشهر الجاري من أجل العمل على التوصل إلى اتفاق مع حركة حماس الفلسطينية.

وأفادت الصحيفة بحسب تقرير الموقع، أن الزيارة جاءت خلال الأسبوع الأول من من شهر فبراير الجاري، واستغرقت أقل من 24 ساعة.

وأكد التقرير عن مسؤولين إسرائيليين، لم يسمهم، قولهم “إنه كان اجتماعا جادا على مستوى عالٍ جدا”.

ووفق التقرير، أن الطرفان اتفقا على تسمح إسرائيل لقطر منح حركة حماس أموالا من خلال مدفوعات دورية.

وبحسب الصحيفة، يبدو أن الاتصالات الإسرائيلية القطرية بشأن المدفوعات، بالإضافة إلى العلاقات الاستخباراتية الهادئة السابقة بين البلدين، فتحت القناة بينهما.

ونوهت الصحيفة، بأن التقرير لم يشر إلى ما إذا كان قد تم إحراز أي تقدم، مضيفا أنه من غير المتوقع تحقيق تقدم جاد إلا بعد انتخابات “2” مارس التشريعية في إسرائيل

وأضافت الصحيفة، نقلا عن الموقع، إن حماس خفضت من عنفها ضد إسرائيل بشكل عام منذ جولة القتال المكثفة بين إسرائيل وحركة”الجهاد الإسلامي” في غزة في نوفمبر، لكنها استمرت في الحفاظ على بعض أعمال العنف، خاصة منذ صدور خطة إدارة ترامب للسلام.

والجدير بالذكر أن إسرائيل، تحمّل حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ “2007”، مسؤولية عمليات إطلاق الصواريخ على مواقع إسرائيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق