البياناتالبيانات

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يعلق على لقاء المجلس الوطني الكردي وجاويش أوغلو وينتقدها

بروسك حسن ـ xeber24.net

قال المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أن ’’ الفاشية التركية تعادي الكرد على كافة المستويات فهي تريد كردياً مسلوب الإرادة لا يملك وسائل وسبل الدفاع المشروع عن ذاته، خانعاً لسياسات الإبادة العرقية، فهذه السياسات باتت واضحة للقاصي والداني من أبناء الشعب الكردي وأصدقائه، وفي الممارسات الأخيرة على الأرض تبين أن الفاشية التركية على إستعداد للتنازل لجميع الأطراف المتصارعة على سوريا في سبيل الحيلولة دون كسب الشعب الكردي لأي حق طبيعي ديمقراطي، وتحاول كسب الوقت لتنفيذ سياسات التغيير الديموغرافي باقصى سرعة وجعلها أمرا واقعا مفروضا’’.

جاء ذلك في بيان له، اليوم السبت، تطرق فيها إلى مسألة زيارة المجلس الوطني الكردي الى تركيا واللقاء مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قائلا ’’ في هذه الأثناء قيام المجلس الوطني الكردي باللقاء بوزير خارجية الفاشية التركية، بدون اخذ المآسي والالام التي يعاني منها شعبنا في روج افا بعين الاعتبار، وما قد يشكله من آثار سلبية على مبادرة قيادة قوات سوريا الديمقراطية لتحقيق التقارب بين الأطراف السياسية الكردية، ومع أخذ هذه الأمور بعين الاعتبار فإننا نرى أن هذا اللقاء يهدف الى نسف المبادرة، وبهذا الشكل يصبح المجلس الوطني الكردي أمام رد فعل الشعب. ونؤكد أن الشعب الكردي بات واعياً ولن يرحم من يعيد الأخطاء السابقة’’.

وأشار البيان أن ’’ اليوم نحن بأمس الحاجة الى موقف موحد وصريح ضد الاحتلال التركي الفاشي لبعض من مناطقنا، ولكن التعامل مع هذا الاحتلال بهذه الطريقة فإنه يخدم سياسات الاحتلال التي تستند الى منطق فرق تسد وبهذا الشكل تحقق غاياتها في روج افا وسوريا’’.

ولفت البيان الى الوضع السوري المتدهور حيث جاء فيها ’’ من الواضح ان الوضع في سوريا لن يستقر بدون زوال التهديدات التركية وإنهاء احتلالها لعموم المناطق التي يحتلها في شمال وشرق سوريا’’.

ودعا البيان الشعب الكردي الى التيقظ حيال هكذا الاعيب ’’ ندعو شعبنا ان يكون متيقظا تجاه الألاعيب والمؤامرات التي تحاك ضده من قبل الفاشية، وان يقوم بتطوير وحدته من خلال النضال لتحرير المناطق المحتلة والعمل على ضمان حقوق شعبنا في سوريا المستقبل’’.

وكان قد أطلق قيادة قوات سوريا الديمقراطية مبادرة لتوحيد الصف والخطاب الكردي بين الاطراف الكردية في روج آفا وشمال سوريا، ولكن المجلس الوطني الكردي منذ البداية قدم عشرات الحجج كي يفشل هذه المبادرة وكان آخرها زيارة تركيا ولقاء مع وزير خارجية تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق