logo

مبعوث تركيا إلى ليبيا يتهم الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بدعم حفتر

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

اتهم المبعوث التركي إلى ليبيا “أمر الله إيشلر”، الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بدعم المشير خليفة حفتر، مشيراً إلى أن قوات الجيش الوطني الليبي، تلقت دعماً عسكرياً، رغم الحظر المفروض على إدخال السلاح إلى ليبيا.

وزعم “إيشلر”، أن تركيا منذ بداية الأزمة الليبية، تدعم الحل السياسي في ليبيا، وأنها بذلت جهوداً جبارة للوصول إلى ذلك.

وأشار إيشلر، إلى وجود اتفاق دعم وتعاون عسكري بين تركيا وحكومة الوفاق، زاعماً أن تركيا أرسلت قوة دعم إلى ليبيا بطلب من حكومة الوفاق، مستندين في ذلك إلى الاتفاقية المزعومة.

وأضاف إيشلر، تركيا تقدم الدعم اللوجستي والتدريب، مشيراً إلى أن وجود القوات التركية هي التي منعت الجيش الوطني الليبي اقتحام طرابلس.

وادعى إيشلر، أن بلاده درس القانون الدولي الخاص بالبحار، قبل توقيع اتفاقية المياه مع ليبيا، منوهاً أن بلاده أعلنت لجميع الدول ماعدا قبرص الجنوبية، استعدادها للتفاوض للوصول إلى حل شامل في منطقة البحر المتوسط.

وأكد إيشلر، على العلاقة القوية التي تربط تركيا مع روسيا التي تريد لها موطئ قدم في المتوسط، وأن حفتر قدم لها فرصة للدخول إلى ليبيا.

والجدير بالذكر أن أردوغان أعترف اليوم الجمعة عن وجود مرتزقة سوريين في ليبيا، قام بنقلهم إلى جانب مقاتلين أتراك إلى هناك، وذلك رداً على الدعم الذي تلقاه حفتر في إشارة إلى الدعم الروسي.

اضف تعليق

Your email address will not be published.