الرياضة

فرق كرة قدم ألمانية تشهر “البطاقة الحمراء للعنصرية”

تعتزم فرق بدوري الدرجة الثالثة الألماني ارتداء قمصان خاصة ضد العنصرية والكراهية والتمييز، خلال مباريات نهاية الأسبوع الحالي، وذلك عقب هجوم مسلح دافعه عنصري في هاناو، و اعتداء عنصري شهده “البوندسليغا” قبل أسبوع.

وأعلن الاتحاد الألماني، الجمعة، أن كل فرق دوري الدرجة الثالثة تقريبا وكذلك الحكام والأطفال المرافقين للاعبين إلى أرضيات الملاعب، سوف يرتدون قمصانا عليها شعار “بطاقة حمراء للعنصرية”.

ومن المقرر أن إعلان دقيقة صمت، ووضع زهور لتأبين الضحايا ومواساة عائلاتهم بعد هجوم هاناو، حيث قتل تسعة أشخاص لهم خلفية أجنبية في إطلاق نار عشوائي شنه مسلح ألماني.

وقال رئيس الاتحاد الألماني فريتز كيلير: “نقف سويا ضد أي شخص يهاجم قيمنا”، مشيرا إلى رد فعل مشجع لفريق مونستر وجه هتافات بصوت القرد استهدفت ليروي كوادو مدافع فريق فورتسبورغر كيكرز الجمعة الماضي.

وهتف مشجعو مونستر قائلين: “فلترحل النازية.. فلترحل النازية”، وأجبروا منفذ الاعتداء على مغادرة الملعب.

ونقلت رويترز عن كيلير قوله إن “رد الفعل ووحدة المشجعين والأندية أمر مذهل، سواء بعد الواقعة المخزية في مونستر والآن، عندما يتعلق الأمر بمواصلة الكفاح ضد العنصرية”.

ووصف الاتحاد الألماني لكرة القدم الهجمات في هاناو بـ”هجوم على معتقداتنا الراسخة ومن ثم علينا أنفسنا”.

المصدر: سكاي نيوز عربية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق