الأخبار

“تجمع” كُردي آخر تابع لتركيا يرفض تمثيل المجلس الوطني الكُردي لهم

بروسك حسن ـ xeber24.net

كان قد التقى المجلس الوطني الكُردي في 19/02/2020، بوزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو، بعد طلب من الأخيرة في تركيا.

وكان قد ادعى جاويش أوغلو عبر حسابه على التويتر أن المجلس الوطني الكُردي هو الممثل الشرعي للشعب الكُردي في سوريا وأنهم يدعمون حقوق الشعب الكُردي فيها.

هذا الادعاء لاقت ردود فعل عديدة وانتقادات من الشارع الكُردي، ووجهوا أصابع الاتهام للمجلس الوطني الكُردي أنها تعمل لفشل محاولة التقارب الكُردي الكُردي التي أطلقها الجنرال وقائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي.

من بين ردود الأفعال هذه “تجمع” يدعي تجمع العشائر الكُردية في مناطق شمال سوريا، وذلك في تل أبيض وسري كانية/رأس العين، وكري سبي وعفرين، و أصدروا بيانهم قالوا فيها أن المجلس الوطني الكُردي لا يمثلهم.

وقد جاء في البيان نحن تجمع العشائر الكُردية الحرة بمنطقة درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام نعلن ان المجلس الوطني الكُردي لا يمثلنا، إنما يمثل نفسه فقط ولا يمثل الشعب الكُردي السوري الحر.

المصلحة الوطنية أهم من المصلحة القومية وسوريا أهم من الجميع، ونشر البيان تحت اسم رئيس عشيرة ديدان الغير معروفة ورئيس تجمع عشائر الكُردية “نبيه موسى الطه”.

والجدير ذكره فأن تجمع العشائر الكُردية ورئيسها نبيه موسى الطه هو أيضا أحد أذرعة المخابرات التركية في الشمال السوري ويتلقون جميع تعليماتهم و أوامرهم من المخابرات التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق