الأخبارفيديو

بالفيديو ..موسكو تعود لكشف دعم انقرة للارهابيين في سوريا عبر مقاطع فيديو لوزارة دفاعها

نازرين صوفي – Xeber24.net

عادت موسكو الى كشف دعم تركيا للارهابيين في سوريا عبر نشرها لمقاطع فيديو صادرة عن وزارة الدفاع الروسية لتكون وثائق تثبت الدعم التركي للارهابيين , حيث انها اتبعت الاسلوب ذاته عقب اسقاط تركيا لمقاتلة روسيا في نوفمبر من عام 2015 فوق سوريا , مما دفع بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان حينها لتقديم اعتذار رسمي لنظيره الروسي وتقديم تنازلات كبيرة له.

وأظهر المركز الروسي للمصالحة في سوريا لقطات للدعم الناري من قبل المدفعية التركية للمسلحين في محافظة إدلب السورية.

ورصد المقطع المصور، الذي التقط بواسطة طائرة مسيرة، النيران المنطلقة من المدفعية التركية في هذه المنطقة.

وعقب اسقاط تركيا للمقاتلة الروسية , عمدت موسكو الى نشر مقاطع فيديو تم تصويرها عبر الاقمار الصناعية وعبر الطائرات المسيرة الروسية , تؤكد دعم تركيا لتنظيم داعش الارهابي حينها وشراء النفط السوري المسروق منهم ونقلها الى تركيا عبر حدودها.

وكانت وسائل إعلام ذكرت في وقت سابق أن دمشق صدت هجوما كبيرا شنته جماعات مسلحة موالية للأتراك في محيط بلدة النيرب بمحافظة إدلب, وفقاً لروسيا اليوم.

وأفاد في هذا السياق صحفيون بأن الجيش السوري تمكن جزئيا من القضاء على جنود العدو، ولم تنسحب القوات النظامية من أي منطقة سكنية.

وبطلب من دمشق، وجهت قاذفات القوات الجوية الروسية من طراز “سو – 24″ ضربات للإرهابيين، ما سمح بصد الهجمات، فيما أوقفت أنقرة ضربات المدفعية بعد أن رصدها العسكريون الروس، وأبلغوا عنها القيادة.

وصرّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه لم يحصل حتى الآن على نتيجة مرضية من المفاوضات مع روسيا بشأن إدلب، مشيرا إلى أن أنقرة جاهزة للبدء بعملية عسكرية في هذه المنطقة، الأمر الذي وصفه المتحدث الرئاسي الروسي دميتري بيسكوف بـ”السيناريو الأسوأ”.

وهناك مئات الادلة والوثائق والمقاطع المصورة التي تكشف دعم تركيا للارهابيين في سوريا , لكن لا يوجد من يحاسبها على دعمها للارهابين وتشجيعهم على قتل الشعب السوري وتشريدهم وتدمير بلادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق