الأخبار

روسيا تكشف عن مفاجأة غير سارة للقوات التركية في حال أقدمت على شنّ هجوم ضد النظام السوري

حميد الناصر ـ Xeber24.net

كشفت وسائل إعلام روسية عن وجود سلاح سري بيد قوات النظام السوري، سيستخدم في حال اندلعت معارك بينها وبين قوات النظام التركي شمال سوريا.

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية بتقريرٍ لها، إن في الاشتباك المحتمل بين القوات السورية والتركية، بالإضافة إلى أنظمة صواريخ “توتشكا” و”أوراغان” و”سميرتش”، يمكن أن تلعب الأسلحة الأخرى التي تملكها سوريا دورًا مهمًا.

وبين التقرير أن قوات النظام السوري تملك راجمة صواريخ تدعى “خيبر” عيار 302 ملم، والتي يتم تركيبها على هيكل السيارات التجارية العادية.

وتحدثت الوكالة الروسية عن أن هذا السلاح لا يزال سري في كثير من النواحي، وقد تم إنشاؤه على أساس صواريخ WS-1 الصينية ويبلغ مداه الأقصى 100 كم.

ولفت الوكالة إلى أنه قبل عامين قد اختبرت قوات النظام السوري صواريخ عالية الدقة وموجهة بالأقمار الصناعية، معتبرة أنّ ذلك سيكون بمثابة مفاجأة غير سارة للقوات التركية في حال أقدمت على شنّ هجوم ضدها.

والجدير ذكره أن قوات النظام التركي تواصل حشد قواتها في شمال غرب سوريا يهدف إطلاق عملية عسكرية ضد قوات النظام السوري، التي استعادة مناطق واسعة من سيطرة الفصائل المسلحة والتنظيمات الإرهابية في ريف إدلب وحلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق