اخبار العالم

معارض تركي بارز يرفع دعوى قضائية تتهم أردوغان بالارتباط مع غولن

نازرين صوفي – Xeber24.net

اتهم الكثير من المعارضين الاتراك والمراقبين للشأن التركي ,رجب طيب أردوغان بافتعال “الانقلاب الفاشل” في البلاد , للنيل من خصومه السياسيين والمعارضين والزج بهم في السجون , وتاكيداً لذلك اتهم “كمال كليتشدار أوغلو” زعيم حزب الشعب الجمهوري اردوغان بالارتباط بالواعظ الإسلامي فتح الله غولن وبتنظيم “فيتو” الذي يتزعمه.

وكتب جلال تشيليك، محامي الدفاع عن حزب الشعب الجمهوري، في تغريدة على “تويتر” أنه: “بتكليف من رئيس الحزب كليتشدار أوغلو، رفعنا دعوى قضائية ضد رجب طيب أردوغان بقيمة 5 قروش. وتقول الدعوى التي رفعناها، إننا سنثبت علاقة (أردوغان) مع حركة غولن، وسنجعله يأسف لأنه رفع بنفسه دعوى قضائية ضد كليتشدار أوغلو”, وفقاً لروسيا اليوم.

في وقت سابق، اتهم حزب الشعب الجمهوري المعارض، حزب العدالة والتنمية بقيادة أردوغان، بالتواطؤ مع تنظيم “فيتو” وهو ما سمح لأنصار هذا التنظيم بشغل مناصب رفيعة وعليا في الدولة.

ووفقا لكليتشدار أوغلو، روج الحزب الذي يتزعمه أردوغان، في البرلمان للقوانين التي أعدها تنظيم “فيتو”، كما ساعد قادة التنظيم على التستر والاختباء في الخارج، هربا من العدالة التركية.

بعد ذلك رفع أردوغان دعوى قضائية ضد كليتشدار أوغلو، وطالبه بتعويض الضرر المعنوي بمبلغ 500 ألف ليرة تركية (82 ألف دولار).

يذكر أن مجموعة من جنود وضباط الجيش التركي، حاولت تنفيذ عملية انقلاب في يوليو 2016. ووقعت المواجهة الرئيسية بين الانقلابيين وأنصار أردوغان، في اسطنبول وأنقرة، وقتل خلالها 250 شخصا، دون حساب القتلى من الانقلابيين، كما سقط أكثر من ألفي جريح.

واتهمت سلطات أنقرة، الداعية الإسلامي فتح الله غولن وتنظيم “فيتو”، بالإعداد للانقلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق