الأخبار

داعش يهاجم قوة عسكرية في جلولاء و القبض على المسؤول الإداري لتمويل التنظيم في كركوك

نازرين صوفي – Xeber24.net

ضمن استعادة تنظيم داعش لقوته وتزايد نشاطه في كل من سوريا والعراق , شن عناصر التنظيم ليلة الاثنين، هحوماً على قوة للجيش الاتحادي العراقي في جلولاء، ما اسفرعن مقتل واصابة جنديين , كما أعلنت خلية الاعلام الامني العراقية، اليوم الثلاثاء، عن القاء القبض على المسؤول الإداري لتمويل التنظيم في محافظة كركوك.

وقالت الخلية في بيان، “تمكنت قوة من اللواء ١٩ الفرقة الخامسة من إلقاء القبض على احد المطلوبين وفق المادة ٤/إرهاب المدعو(هـ. خ. م) وهو المسؤول الإداري لتمويل العصابات الارهابية المختبئة في كركوك”.

وأضافت ان “عملية القبض جاءت اثر توفر معلومة استخبارية دقيقة رصدت تحركاته في ناحية الرشاد ونصب كمين محكم في احد السيطرات المفاجئة ضمن قاطع الفوج الأول اللواء”.

وأكدت انه “تم تسليم المتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وفي سياق متصل افا مصدر امني بان ارهابيي داعش هاجموا الليلة، الفوج الرابع في اللواء 20 للجيش الاتحادي في قرى واقعة بين جلولاء وقرتبة.

واضاف: ان الاشتباكات اسفرت عن مقتل جندي من اهالي مدينة النجف واصابة آخر بجروح، لافتا الى ان الاشتباكات استمرت قبل فرار الارهابيين الى جهة مجهولة.

كما وافاد مصدر امني، بأن جنديا قتل واصيب اخر بهجوم “لداعش” على اطراف خانقين بمحافظة ديالى.

وقالت الخلية في بيان، ان “القوات الأمنية تجري عملية تفتيش بحثا عن عناصر ارهابية، تعرضت على اللواء العشرين في قضاء خانقين بمحافظة ديالى”.

واضافت، “مما ادى الى استشهاد مقاتل كمعلومات أولية عن الحادث”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق