الأخبار

مسد والإدارة الذاتية يلتقون بالخارجية والبرلمان النرويجي لبحث الملفات المتعلقة بشمال وشرق سوريا

سورخين رسول ـ Xeber24.net

التقى وفد سياسي من شمال وشرق سوريا بالوزارة الخارجية والبرلمان النرويجي، أمس الخميس، لبحث وجهات النظر حول الملفات المتعلقة بشمال وشرق سوريا السياسية منها والإنسانية.

وضم الوفد الزائر كلاً من الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار، رئيسة الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عبد الكريم عمر.

و في لقاء الوفد المشترك لمسد والإدارة الذاتية مع وزارة الخارجية النرويجية، التقى الوفد بنائب وزير الخارجية النرويجية أودون هالفورسن، و الممثل الخاص لملف سوريا والعراق كنوت ايليف لين، و كبير مستشاري قسم السلم والمصالحة اندرياس كلوبراندسن، في مقر الوزارة.

وناقش الطرفان خلال اللقاء الأزمة في عموم سوريا والوضع في شمال شرق سوريا على وجه الخصوص، بعد العدوان التركي واحتلاله لسري كانيه وتل أبيض، والذي أدى إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة، وتعقيد الأزمة في سوريا بشكل أكبر.

بالإضافة إلى مشروع تركيا الرامي إلى التغيير الديمغرافي والتطهير العرقي، والوضع الإنساني في المنطقة وضرورة تقديم المساعدات إلى المنطقة بشكل مباشر عن طريق منظمات محلية، ومنظمات دولية، تعمل في المنطقة لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق