الأخبار

أردوغان يهدد بروكسل بخروج أنقرة من المفاوضات و يوجه إنذارا نهائيا لها

أردوغان يهدد بروكسل بخروج أنقرة من المفاوضات و يوجه إنذارا نهائيا لها
موقع : xeber24.net
تقرير : نوزت جان
على الرغم من أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يصف الدول الأوربية بأنها داعم للإرهاب وأنها نازية وفاشية وشن هجمات حادة عليها إلا أنه يستميت للحصول على موافقة للانضمام إلى دول الاتحاد الأوروبي وهدد بروكسل من جديد بخروج أنقر بشكل نهائي من مفاوضات حول الانضمام للاتحاد متهماً إياها بأنها تتبع سياسة مزدوجة تجاه بلاده وعدم احترام الشعب التركي .
وجاءت تصريحات أردوغان هذه خلال كلمة ألقاه في ختام مؤتمر حزب “العدالة والتنمية” الحاكم اليوم الأحد، الذي انتخب فيه الرئيس التركي زعيما للحزب من جديد بعد إلغاء، وفق التعديلات الدستورية الأخيرة، مادة في الدستور كانت تنص على حيادية رئيس الدولة وتحظر انتمائه لأي حزب.
وقال أردوغان: “إننا لسنا ملزمين بعد الآن بالتسامح مع ازدواجية الاتحاد الأوروبي وعدم احترامه تجاه تركيا وكرامة شعبها”.
ووضع الرئيس التركي الإتحاد أمام خيار إذ قال: “إما سينفذ الاتحاد الأوروبي تعهداته ويقر إلغاء نظام التأشيرات مع تركيا ويقدم الأموال الموعودة لدعم اللاجئين (في تركيا) ويزيل العقبات أمام بلادنا في المفاوضات حول عضويتها في الاتحاد، وإما سيسير كل واحد في طريقه الخاص”, بحسب روسيا اليوم.
كما أكد أردوغان سعي أنقرة، رغم العقبات، إلى التقارب من الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن “الكلمة الأخيرة للاتحاد”.
وكان الاتحاد الأوروبي وتركيا وقعا اتفاقية الشراكة بينهما في العام 1963، وفي العام 1987 قدمت أنقرة طلبا للانضمام إلى الاتحاد. وفي العام 2005، بدأ الطرفان مباحثات بشأن انضمام تركيا إلى الاتحاد، الا أنها تعثرت مرارا بسبب الخلافات القائمة بين أنقرة وبروكسل، وخاصة في مجال حقوق الإنسان.
وفي مارس 2016، وافق زعماء دول الاتحاد الأوروبي على تنشيط المباحثات مع تركيا، وذلك مقابل موافقة الأخيرة على تقليص تدفق المهاجرين القادمين إلى دول الاتحاد عبر أراضيها. وتم فتح 16 فصلا من إجمالي 35 فصلا في ملف المباحثات حول انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق