الأخبار

جاويش أوغلو : وفد تركي سيتوجه إلى موسكو لبحث مسألة أدلب

كولشن الحارث ـ xeber24.netـوكالات

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الأربعاء، إن وفدا تركيا سيتوجه إلى موسكو لبحث مسألة التصعيد في إدلب شمال غرب سوريا.

وأضاف أوغلو في مؤتمر صحفي له أن وفدا تركيا سيجري خلال الأيام المقبلة مباحثات حول إدلب مع المسؤولين الروس في موسكو.

وأوضح أن تركيا تواصل العمل مع روسيا لتثبيت وقف إطلاق النار في إدلب، وأن “اتفاق سوتشي” لا زال موجودا رغم العوائق، ولكن ينبغي أن يكون كل شيء دائم من الآن فصاعدا.. في حال لم نتوصل إلى أي نتيجة فعزمنا واضح و سنقوم بما يلزم”.

وتابع جاويش أوغلو أن “الهجمات على إدلب دفعت أكثر من مليون مدني إلى ترك منازلهم والنزوح نحو الحدود مع تركيا”.

الجدير بالذكر أن اتصالا هاتفيا جرى بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان بشأن الوضع في إدلب، حسب الكرملين.

وقال الكرملين إن “الرئيسين ناقشا مختلف جوانب التسوية السورية، بما في ذلك تفاقم الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب، بشمال غربي سوريا”.

وأضاف أنه خلال المكالمة تمت الإشارة إلى أهمية التنفيذ الكامل للاتفاقات الروسية التركية الحالية، بما في ذلك مذكرة سوتشي الموقعة بتاريخ 17 سبتمبر 2018.
وتحتل تركيا مناطق حدودية واسعة من الأراضي السورية , مثل قباسين والباب وجرابلس والراعي وأيضا ادلب وعفرين وسري كانية / رأس العين وكري سبي / تل أبيض.
يذكر أن حدة التوتر في منطقة إدلب ازدادت في الأيام الأخيرة، وذلك بعد مقتل جنود أتراك بقصف نفذه الجيش السوري استهدف نقطة للجيش التركي، وردا على ذلك قصفت القوات التركية نقاطا للجيش السوري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق