اخبار العالم

استمرار الصراع في ليبيا وقصف مدفعي مكثف وسط العاصمة طرابلس

بروسك حسن ـ xeber24.net

تشهد العاصمة الليبية طرابلس , قصفاً عنيفاً من قبل مدفعية الجيش الليبي الوطني التي يقودها المشير حفتر.

وقالت وكالة رويترز ,نقلا عن سكان المدينة إن قذائف مدفعية سقطت يوم الثلاثاء على وسط العاصمة الليبية طرابلس، التي تحاول قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) انتزاع السيطرة عليها في حرب مستمرة منذ عام.

وتحرك الجيش الوطني الليبي الذي يقوده خليفة حفتر لانتزاع طرابلس التي تقع تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دوليا في أبريل نيسان. ورغم فشله في اختراق الدفاعات في الضواحي الجنوبية، فقد جر المدنيين بشكل متزايد إلى الصراع.

وقال مراسل لرويترز إن القذائف سقطت في ساعة متأخرة من الليل في منطقتي النوفلين وسوق الجمعة بوسط المدينة، اللتين كانتا في الأغلب بعيدتين عن الصراع.

وغرقت أجزاء من العاصمة في الظلام مع انقطاع الكهرباء التي كثيرا ما يتم استهداف شبكتها

ولم ترد على الفور أنباء عن سقوط ضحايا من السلطات ولم تتوفر تفاصيل أخرى. وأسفرت الحرب عن تشريد حوالي 150 ألف شخص، وفقا للأمم المتحدة.

وأشارت الوكالة في خبرها الى أن حفتر يحظى بدعم من الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن والسودان ومقاتلين من التشاد وكذلك الروس. وفي الآونة الأخيرة، قدمت فرنسا أيضا بعض الدعم.

ومن جانبها تتدخل تركيا في الشأن الليبي بشكل مباشر وترسل المرتزقة السوريين للحرب في ليبيا مقابل المال.

و تقدم تركيا الدعم والمساعدة لرئيس وزراء طرابلس فائز السراج وترسل قوات إلى العاصمة. حيث قال مسؤول في الأمم المتحدة الشهر الماضي إن أكثر من 2000 مقاتل من الحرب الأهلية السورية انضموا إلى المعركة للدفاع عن العاصمة.

وأجرى الجانبان محادثات لوقف إطلاق النار الأسبوع الماضي في جنيف، لكنهما تبادلا اللوم مرارا وتكرارا عن الانتهاكات اليومية للهدنة الهشة التي أعلنت قبل شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق