الأخبار

ترامب من السعودية :يجب أن نجعل الشرق الأوسط منطقة استقطاب لا هجرة

ترامب من السعودية :يجب أن نجعل الشرق الأوسط منطقة استقطاب لا هجرة
موقع : xeber24.net
تقرير : نوزت جان
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في القمة الأمريكية – الأسلامية المنعقد في رياض والذي يجتمع فيه زعيم 55 دولة إسلامية بأنه يتوجب عليهم جعل الشرق الأوسط منطقة استقطاب للمهجرين وليس منطقة يهجر منها سكانها , كما وأشار بأنهم يدعمون الأكراد والجيش العراقي للقضاء على داعش .
وفي حديث ترامب أمام زعيم 55 دولة اسلامية يجتمعون في الرياض بأنهم سيقيمون مركز عالمي لمناهضة التطرف , وأن كل العالم ضحية للإرهاب لكن أكثر المتضررين منه هم أبناء المسلمين .
وصنف ترامب كل من القاعدة وداعش وحزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية من بين المنظمات الإرهابية في المنطقة .
وأشار ترامب أنه يتوجب عليهم جعل الشرق الأوسط منطقة لاستقطاب ولا للهجرة كونها منطقة برمتها مثيرة جداً ولا يمكن أن يكون هناك تعايش مع الإرهاب والعنف.
وأوضح ترامب بأن الإرهاب لا يعبد الله وإنما يعبد الموت , ومستقبل الكثير من الأجيال مهدد بالإرهاب أن لم يتصرفوا ويضعوا حد لهذا الإرهاب, قائلا:” أن الله سيحاسبهم إن لم يفعلوا ذلك ” وقال “الارهاب والشر لا تأتي لكم بالكرامة “.
وأشار الرئيس الأمريكي بأن المعركة التي يقودونها هي معركة بين الخير والشر وليس بين الحضارات , وأن طريق السلام يبدأ من هنا في إشارة إلى السعودية .
وقال ترامب بأن يتوجب عليهم طرد الإرهاب من كل مكان وأن أمريكا ستدعمهم في ذلك , وأنهم يدعمون الأكراد والجيش العراقي لتحرير الموصل من الإرهاب.
وقال بأن الشرق الاوسط كان موطنا للمسيحيين واليهود إلى جانب المسلمين ويجب أن يعود كذلك ,سأزور مراكز الأديان الإبراهيمية الثلاثة لتحقيق السلام .
وتهجم على إيران والأسد قائلا:”مسؤولة عن كل الكراهية ودعم الإرهاب ,و الأسد ارتكب فظائع بدعم إيران ,يجب الاستمرار في تحقيق السلام والأمان في سوريا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق