logo

بيان : الجامعة العربية ترفض “صفقة القرن”

كاجين أحمد – xeber24.net

صرح الأمين العام لجامعة الدول العربية” أحمد أبو الغيط”، إن البيان الختامي للإجتماع الوزاري أكد صراحة رفضه لما يسمى صفقة القرن لأنها لا تلبي الحد الأدنى لحقوق وطموحات الشعب الفلسطيني.

عقد مجلس جامعة الدول العربية اليوم السبت، اجتماعا غير اعتيادي برئاسة العراق وعلى مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في القاهرة، وبطلب من دولة فلسطين وبحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

بعد الإطلاع على مذكرة الأمانة العامة والاستماع لكلمة الرئيس الفلسطيني ومداخلات الوفود المشاركة، قرر المجتمعون في بيان ختامي للاجتماع، رفض” صفقة القرن” لأنها لا تلبي الحد الأدنى لحقوق وطموحات الشعب الفلسطيني، مؤكدا على أن المبادرة العربية للسلام بنصوصها عام “2002” هي الحد الأدنى المقبول عربيا لتحقيق السلام.

كما حذر البيان من قيام إسرائيل بتنفيذ بنود “صفقة القرن” بالقوة متجاهلة القرارات الشرعية الدولية، مؤكدا على دعمها لنضال الشعب الفلسطيني وقيادتها الوطنية.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الفلسطيني “رياض المالكي”، أن الفلسطينيين حصلوا في الجامعة العربية على الدعم اللازم، لمواجهة ما يسمى ب “صفقة القرن”.

والجدير بالذكر أن المبادرة العربية للسلام، هي المبادرة التي أطلقها “عبدالله بن عبد العزيز” ملك السعودية للسلام في الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائليين، هدفها إنشاء دولة فلسطينية معترفة دوليا على حدود عام” 1967″ وعودة اللاجئين وإنسحاب إسرائيل من هضبة جولان، مقابل إعتراف وتطبيع العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل.

وكالات

اضف تعليق

Your email address will not be published.