شؤون ثقافية

ماذا أريد ؟

ماذا أريد ؟
القس جوزيف إيليا
 
ماذا أريدُ من الوجودِ
أنا الشّقيُّ
بغربتي وقصيدتي
وحصانُ أسئلتي كسيحٌ أعرجُ ؟
 
نهشتنيَ الدّنيا بنابِ جنونِها
فغدوتُ طبلًا فارغًا
دقّاتُهُ لا تُبهجُ
 
ولقد خرجتُ من الغبارِ إلى الغبارِ
وأرجلي مكسورةٌ
وعلى فمي هجمَ الجحيمُ
فأصبحتْ ألفاظُهُ حجرًا ونارًا
في مسامعِ من أحبُّ
وقد نما في أرضِ ثغري عوسجُ
 
ماذا أريدُ
أنا الّذي ضاعت خرائطُهُ
وتهتُ بليلِ أزمنتي
ونمتُ على رصيفِ مدامعي
متوجّعًا
متحطّمًا
وطريقُ حُلْمي أعوجُ ؟
 
آهٍ
أردّدُها كمزمورٍ صباحيٍّ
تسكنُني
وترجمُني
بأحجارٍ من الأوجاعِ
تطفئُ فيَّ شعلةَ شهوتي لمفاتنِ المعنى
أنا
مَنْ لا رياحَ لقاربي في البحرِ
والأشياءُ واقفةٌ
كساعةِ حائطٍ معطوبةٍ
لا تشتهي ما أشتهي
بل إنّها ببيادري
في صيفِ عمري تُثلِجُ
 
ماذا أريدُ هنا
وألوانيْ اختفتْ ألوانُها
وجِنانُ دهري
قد ذوتْ أشجارُها وزهورُها
وضياءُ نجمي لمْ يعدْ يتوهّجُ ؟
 
دعني
وصوتي لمْ يزلْ مستيقظًا
دعني بهِ
أحيي وجودًا نائمًا عن طِلْبتي
وبكفِّهِ
عن بابِ قبري صخرُهُ يتدحرجُ
———————–
٢٥ – ١ – ٢٠٢٠

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق