الأخبار الهامة والعاجلة

وسط استمرار الغزو التركي “جيفري” يزور شرق الفرات قريباً لإعادة الثقة بين بلاده وقسد

حميد الناصر ـ Xeber24.net

بالتزامن مع التطورات السريعة التي تشهدها مناطق شمال وشرق سوريا ، وسط الهجمات والتحرشات التركية التي تنفذها منذ عدة سنوات ضد وجود الشعب الكُردي وضد جميع مكونات الشمال السوري ، والتي كان أخرها الغزو الذي أسمته بنبع “السلام” ، والتي احتلت على أثرها مناطق شاسعة من الشريط الحدودي السوري ، وكانت أكبرها مناطق عفرين وسري كانية / رأس العين وكري سبي / تل أبيض، يزور المبعوث الأمريكي الخاص بالملف السوري “جيمس جيفري” شرق الفرات في الأيام القليلة المقبلة، في وقت أرجأت فيه موسكو إرسال موفدها بهدف طرح ورقة تفاهمات جديدة للتفاوض بين “الإدارة الذاتية” وحكومة النظام السوري، لِما بعد زيارة جيفري.

ويتوقع أن يلتقي جيفري شمال شرقي سوريا قادة أحزاب الحركة السياسية الكردية، ووجهاء عشائر عربية، وشخصيات وأحزاباً آشورية مسيحية، إلى جانب ممثلين عن مكونات المنطقة.

ومن المنتظر أن يحاول جيفري إعادة روابط الثقة بين بلاده ’’ أمريكا ’’ وحلفائه في قوات سوريا الديمقراطية , والتي تم هزها مع بداية الغزوات والحملات العسكرية التركية على شمال وشرق سوريا.

وفي السياق ذاته نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر كردية , أنها تتوقع أن يسعى “جيفري” إلى حشد تأييد مكونات الشعب السوري لدعم الموقف الأميركي في تحميل دمشق وحليفتها موسكو مسؤولية إفشال العملية السياسية والاستمرار في الحل العسكري، ومسؤوليتهما في عرقلة إحراز أي تقدم في أعمال اللجنة الدستورية وتنفيذ القرار (2254)، وتأكيد جيفري بقاء القوات الأميركية في المرحلة المقبلة، إضافة إلى إقناع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وحزب “الاتحاد الديمقراطي”، بعدم الرهان على الدور الروسي في تقريب وجهات النظر بينها وبين الحكومة السورية.

والجدير ذكره يأتي ذلك وسط استمرار تركيا بغزوها المنطقة وتشريد أهلها وسكانها، بالتزامن مع الخلافات الروسية والأمريكية، والتي كان أخرها اشتباك دورية روسية وأمريكية قرب بلدة المالكية بعد محاولة من الروس للوصول إلى معبر سيمالكا الحدودي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق