اخبار العالم

الإعلان عن تأسيس حزب سياسي جديد في تركيا

دارا مرادا ـ Xeber24.net

لم ينتظر رجل الأعمال التركي بدري بالتشين، علي باباجان نائب رئيس الوزراء الأسبق إعلان حزبه، حتى فوجئت الأوساط السياسية في تركيا بتأسيس حزب جديد على يد عضو سابق في حزب العدالة والتنمية، لينضم إلى رئيس حزب المستقبل أحمد داود أوغلو الذي أسس حزبه نهاية العام الماضي.

رجل الأعمال بدري يالتشين، الذي سبق أن كان عضواً في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أسس حزباً جديداً بعنوان “حزب اتحاد الأناضول (ABP)، بعد ما أنهى الإجراءات الخاصة بوزارة الداخلية في 2 يناير/كانون الثاني الجاري.

بدري يالتشين Bedri Yalçın انشغل لسنوات طويلة بنشاط الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني، ومارس العمل السياسي في صفوف حزب العدالة والتنمية، وكان مرشحاً عن الحزب لرئاسة بلدية مدينة كَمَر بمدينة أنطاليا، قبل أن يستقيل من الحزب الحاكم.

وفي عام 2014.كان يالتشين مرشحًا عن حزب الطريق الصحيح (DYP) لرئاسة بلدية كمر التابعة لمدينة أنطاليا مرة أخرى، خلال انتخابات المحليات.

وأوضح يالتشين أن الغرض من تأسيس حزبه الجديد هو مواصلة عمل الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني تحت غطاء حزب سياسي، بسبب تضييق أردوغان وحزب العدالة والتنمية على منظمات المجتمع المدني.

ومن المنتظر أن يكون حزب علي باباجان ثالث الأحزاب التي يتم تأسيسها في تركيا خلال الفترة الأخيرة، ليدخل الساحة السياسية في 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق